س و ج .. كل ما تريدين معرفته عن حماية أظافر الأطفال من التكسر طبيعيا

الإثنين، 30 أبريل 2018 08:00 م
 س و ج .. كل ما تريدين معرفته عن حماية أظافر الأطفال من التكسر طبيعيا اظافر الاطفال
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاهتمام بالجمال لا يتوقف عند الكبار فقط بل والأطفال أيضا ، وخلال السطور التالية نقدم كل ما يتعلق بتكسر أظافر الأطفال والتخلص منها طبيعيا، وذلك وفقا لموقع homeremedyhacks.

العناية بالشعر 88
زيوت

 

س: ما أسباب ضعف وتكسر أظافر الأطفال؟

قلة التغذية تعد السببب الرئيسى لتكسر أظافر الأطفال كما أن قضمها باستمرار يضعفها ويجعلها أضعف خاصة فى حال إصابتها بأمراض، وبعد الظافر تحتاج إلى الترطيب لحمايتها من الماء والصابون الذى يحتوى على الكيماويات.

الاظافر
الاظافر

 

س: ماذا عن زيت فيتامين E  هل هو مفيد؟

نعم فهو من أهم الفيتامينات لتقوية الظافر وتغذيتها وهو زيت متوافر فى كبسولات من فيتامين (ه)،  ضعه على أظافر طفلك وقومى بالتدليك بلطف لزيادة تدفق الدورة الدموية وتغذية الأظافر، كررى ذلك يوميًا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لرؤية النتائج.

أظافر الاطفال
أظافر الاطفال

 

س: ابنتى تتمرن سباحة وبعد فترة لاحظت هشاشة أظافرها فهل بينهما علاقة؟

 من الممكن ان توثر الكلور الموجودة فى حمامات السباحة على هشاشة الأظافر وتكسرها لدى بعض الأطفال، وهو ما يتطلب منك غسل اليد جيدا والجسم كله أيضا بعد الخروج من التمرين مباشرة.

 

س: ماذا عن الزيوت الطبيعية ؟

يمكن للزيوت الساخنة تحسين الأظافر وملمسها، أضيفى أجزاء متساوية من زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الزيتون، و تسخينها  وتدليك بها الظافر ، او بلها بقطنة وتركها على الأظافر لبضعة دقائق.

ماسك البيض
ماسك البيض

 

س: كيف يمكننى عمل ماسك البيض؟

إذا كان أظافر طفلتك ضعيفة بسبب الجفاف فصفار البيض سيفيدك كثيرا، فامزجى صفار البيض مع الحليب لإعداد خليط. قومى بتدليكه على أظافرها لبضع دقائق، ثم شطفه بالماء النقى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة