خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفاصيل عملية ولادة طارئة على طائرة قامت بها طبيبة مصرية

الأحد، 29 أبريل 2018 03:00 م
تفاصيل عملية ولادة طارئة على طائرة قامت بها طبيبة مصرية المولود
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مبروك جالك ولد.."، كلمة ينتظرها الزوج عندما يقف أمام حجرة الولادة في المستشفى، وتعم الفرحة أسرتى الزوج والزوجة، وتبدأ مراسم الاحتفال بقدوم مولود جديد.

ولكن ما حدث مع "ليلى" الزوجة المغربية الجنسية، عكس كل التوقعات، حيث قامت بوضع أول طفل لها على الطائرة في الجو.

القصة بدأت قبل وصول الطائرة بـ45 دقيقة ، حيث شعرت ليلى بأعراض الولادة وبالفعل أنجبت  بمساعدة طبيبة مصرية تدعى نجلاء كانت معها على الرحلة.

وفي تصريح خاص لـ"اليوم السابع" ، أوضحت الدكتورة  نجلاء سعد محمد، أخصائية النساء والتوليد،  تفاصيل الولادة والرحلة، قائلة: " أخدنا الطيارة من السعودية وكنا نازلين القاهرة، وبعد إقلاع الطائرة، سمعت نداء من المضيفات أن أحد الأشخاص يحتاج مساعدة، ولو في طبيب في الطائره يتقدم للمساعدة بسرعة".

وأكملت دكتورة نجلاء حديثها: " ذهبت لأرى المريضة، واذا بها فتاة تبدو في العشرينيات اسمها ليلى مغربية الجنسية،  وكانت حاملا وتعاني من ألم شديد أسفل البطن، طلبت مكان  افحص فيه السيدة،  وتبين بالفحص أن عنق الرحم متسع لآخره، وهذا يعني أنه لابد من ولادتها على الفور".

تابعت أخصائية النساء والتوليد: "أخبرت المسئول أنه لابد من ولادتها حالا،  وهو لم يتأخر وقدر الإمكان حاولنا توفير مكان مستور، وساعدتني المضيفات في ستر ليلى قدر المستطاع، ومن المعروف أنه يوجد على الطائرة شنطة إسعافات أولية، بفضل من الله كان يوجد بها الطلبات الأساسية للولادة الطبيعية، وتمت الولادة بسلام وأنجبت المرأة ولدا كامل النمو، والأم والطفل كانا في صحة جيدة الحمد لله".

وقامت الخطوط السعودية بإرسال رسالة للدكتور المصرية نجلاء،  جواب شكر علي المجهود الذي بذلته ولإنقاذها لحياة أم وطفل.

الطفل
الطفل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة