أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة الأسرة بالإسكندرية تقضى برؤية جدة لحفيدتها 3 ساعات أسبوعياً

الخميس، 26 أبريل 2018 08:16 ص
محكمة الأسرة بالإسكندرية تقضى برؤية جدة لحفيدتها 3 ساعات أسبوعياً محكمة الأسرة
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ساحات محاكم الأسرة المئات من قضايا الرؤية التى يرفعها الأب ضد الأم لحقه فى رؤية أبنائه وتقضى المحكمة بتحديد ساعات الرؤية وموقعها، حسب ظروف الوالدين، لكن الغريب هو أن تقضى محكمة الأسرة بالإسكندرية فى دعوى قامت بها جدة لحقها فى رؤية حفيدتها.

 

وأصدرت محكمة الأسرة بالإسكندرية حكماً هو الأول من نوعه وهو حق الجدة فى رؤية حفيدتها بعدما حصل الأب على الرؤية بدعوى قضائية أخرى ضد الأم لأحقيتها فى رؤية حفيدتها فى ساعات مختلفة عن الساعات التى تم تحديدها من قبل المحكمة لرؤية الأب لابنته.

 

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أنه بعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة الشفوية والمداولة قانونا ورأى النيابة العامة أن الجدة لأب الصغيرة فى دعواها لرؤية حفيدتها بموجب صحيفة استوفت شرائط القانون تطالب فيها القضاء بتمكينها من رؤية حفيدتها مرة أسبوعيا من الساعة الثالثة حتى السادسة بمقر جمعية سيدى بشر وباستضافة الصغيرة فى يوم إجازتها من المدرسة.

 

كما قررت المحكمة إلزام المدعى عليها بالمصاريف والأتعاب وذلك فى الدعوى رقم 312 لسنة 2016 أسرة محرم بك مع إلزام المستأنف ضدها بالمصاريف وأتعاب المحاماة، كما استأنف والدة الصغيرة على الحكم بحكم موجب بقيام والد الطفلة بحق الرؤية على أن تكون الرؤية تشمل الوالد والجدة.

 

وتداول الاستئناف هذا الشأن فى القضية بحضور أطراف القضية، وتم قبول الاستئناف شكلا ورفضه موضوعا، وتأييد الحكم للجدة بضرورة رؤية حفيدتها رغم وجود حكم للأب فى دعوى أخرى لرؤية ابنته.

 

ومن جانبه قال محمد فؤاد محامى أحوال شخصية ومدنية إنه بموجب القانون يحق للجدة رؤية حفيدتها بدعوى قضائية، حتى إن وجدت دعوى قضائية أخرى لدى الأب بحق الرؤية.

 

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القانون يسمح للجدة بالرؤية فى مواعيد مختلفةعن المواعيد التى تم تحديدها من قبل الأب، وهو من الأحكام النادرة التى يتم إصدارها وعدم معرفة المواطنين بها، مما يحدث لبساً لديهم حال وجود دعوى قضائية لدى الأب، مؤكداً أن هذا الحكم كان من ضمن المفاجآت لدى محكمة الأسرة بالإسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الظاهر

الله اكبر ... قمة العدل من قضائنا .. لان الاباء كثيرا مايعنون من تعنت الامهات

000

عدد الردود 0

بواسطة:

nadia

فكروا برقي و بإنسانية عشان خاطر أطفالكم

مش فاهمة حاجة ناس ماعندهاش قلب المفروض كل تشوف طفلها في أي وقت و كمان أي أب يشوف إبنه في وقت و من غير أمين شرطة و حكم محكمة لازم يكون احترام و ثقة و إحسان عشان الطفل يتربى و يكبر من غير مرض و عقد نفسية حرام اليحصل ده للأولاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة