أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر حجم الاستثمارات المنفذة بقطاعات الدولة.. أعلاها العقارات والكهرباء والغاز

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 11:00 م
ننشر حجم الاستثمارات المنفذة بقطاعات الدولة.. أعلاها العقارات والكهرباء والغاز اللواء خيرت بركات رئيس جهاز الإحصاء
كتبت - هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" حجم الاستثمارات المنفذة على مستوى قطاعات الدولة "بالنسبة المئوية" خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى 2017/2018، وذلك وفقًا لما أعلنه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى نشرته المعلوماتية لشهر إبريل الجارى، من بيانات صادرة عن وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى.

ذكر الجهاز فى نشرته المعلوماتية، أن أعلى نسبة استثمارات خلال الفترة المشار إليها، جاءت فى قطاعات العقارات والكهرباء والغاز الطبيعى، حيث استحوذ قطاع العقارات على 14.4% من إجمالى الاستثمارات المنفذة بقطاعات الدولة فى الربع الثانى من العام المالى الحالى، تلاه قطاع الكهرباء، والذى استحوذ على استثمارات بنسبة 10.1%.

أما الاستثمارات فى قطاع الغاز الطبيعى، فاستحوذت على 9.1% من إجمالى الاستثمارات المنفذة بكافة قطاعات الدولة خلال الربع الثانى من العام المالى الحالى، ووفقًا للبيانات المذكورة فى النشرة المعلوماتية، هناك قطاعات ارتفع حجم الاستثمار بها، مقارنة بالربع المماثل من العام المالى االماضى، وأخرى تراجعت.

 

قطاعات استحوذت على أعلى نسبة استثمارات بشكل عام
 

- العقارات والكهرباء والغاز الطبيعى، كما هو مذكور عالياً، بالإضافة إلى، قطاعى النقل والصناعات التحويلية، واللذان استحوذا على 8.6% و 7.5%، بالترتيب، من إجمالى استثمارات الدولة خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى.

 

قطاعات ارتفع حجم الاستثمار بها
 

- قطاع الغاز الطبيعى
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 9.1% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 8.3% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع الأنشطة العقارية
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 14.4% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 13.3% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع قناة السويس
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 2% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 1.9% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع الكهرباء
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 10.1% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 8.3% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع تجارة الجملة والتجزئة
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 4.9% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 4.2% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع الخدمات
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 6.1% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 5.3% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع التعليم
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 3.1% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 2.9% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

قطاعات تراجع حجم الاستثمار بها
 

-  قطاع النقل والتخزين
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 8.6% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 12.3% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع الزراعة
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 4.1% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 5.2% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع الاتصالات
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 3.1% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 3.9% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع الخدمات الصحية
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 1.9% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 2% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع الصرف الصحى
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 0.9% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 1.5% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع المعلومات
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 1.3% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 1.5% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع البترول الخام
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 0.6% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 0.9% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع التشييد والبناء
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 2.4% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 3.5% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع المياه
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 0.7% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 0.8% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

- قطاع المطاعم والفنادق
 

استحوذت نسبة الاستثمار به خلال الربع الثانى للعام المالى الحالى على، 1% من إجمالى استثمارات الدولة بكافة القطاعات، مقابل 1.1% استثمارات فى الربع المماثل من العام المالى الماضى.

 

Capture
صادرة عن جهاز الإحصاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة