الليلة.. الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف ضيف محمد الباز فى 90 دقيقة

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:20 م
الليلة.. الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف ضيف محمد الباز فى 90 دقيقة محمد الباز
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف والمتحدث باسم الوزارة، فى حلقة خاصة عن خطة الوزارة لمواجهة الأفكار المتطرفة والتكفيرية وكيفية الاستعداد لشهر رمضان الكريم، فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.

 

ويجيب الدكتور جابر طايع عن الأسئلة الشائكة ومنها لماذا تسيطر الجماعات الإسلامية حتى الآن على عدد من المساجد فى المحافظات؟ وإلى أين وصل تجديد الخطاب الدينى؟ وما حقيقة فشل وزارة الأوقاف فى تجديد الخطاب الدينى مع مشيخة الأزهر؟ ولماذا فشلت منظومة الآذان الموحد فى المساجد؟ وما حقيقة سرقة أجهزة الآذان الموحد من المساجد؟ ولماذا تعترض وزارة الأوقاف على نقل المنابر الأثرية من المساجد، ولماذا يوجد خلاف بين وزارتى الآثار والأوقاف على نقل المنابر والمشكاوات الأثرية من المساجد؟.

 

كما يكشف الدكتور جابر طايع بالأرقام حجم التعديات على أراضى الأوقاف فى المحافظات، وكيفية التعامل مع المعتدين على أملاك الأوقاف؟ وحجم الأموال التى استردتها وزارة الأوقاف بالتنسيق مع المحافظين حتى الآن؟ كما يكشف خطة الوزارة خلال شهر رمضان الكريم بالإضافة إلى خطتها للسيطرة على المساجد فى المحافظات وخاصة شمال سيناء؟.

 

ويكشف الدكتور جابر طايع خطة الوزارة لمحاربة الأفكار المتطرفة فى الكتاتيب والمساجد، وكيف تتعامل مع كتب الجماعات الإرهابية والسلفية فى المساجد والزوايا؟ .

 

ويتلقى الدكتور جابر طايع استفسارات وتساؤلات المشاهدين خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، مساء اليوم، فى مختلف القضايا الخاصة بوزارة الأوقاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة