خالد صلاح

البورصة توقع اليوم اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة الأمريكية

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 06:00 ص
البورصة توقع اليوم اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة الأمريكية طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية فى مصر
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع إدارة البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة الأمريكية فى مصر، بغرض تقديم برامج متنوعة بهدف تطوير والكفاءات والكوادر العاملة بسوق المال المصرى والمتمثلة فى المؤسسات المالية والشركات المدرجة بالبورصة وغيرها بما ينعكس على تطوير ورفع كفاءة سوق المال.

يأتى ذلك فى إطار تدعيم مجالات التعاون بين البورصة المصرية وغرفة التجارة الأمريكية فى مصر فى المجالات المتعلقة بتبادل الخبرات والمعلومات وكافة أوجه الاستثمار وتشجيع المؤسسات والعمل على زيادة الوعى المالى والاستثمارى فى المؤسسات المالية.

يوقع الاتفاقية محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية فى مصر.

وقال مصدر مسئول، إنه فى ضوء الاتفاقية سيتم التعاون فى تدريب الكوادر العاملة فى سوق المال المصرى، وتقديم مجموعة من البرامج وورش العمل المتعلقة بالحوكمة والرقابة وإدارة المخاطر والالتزام والمراجعة الداخلية، وذلك مطلع شهر مايو المقبل.

تضع إدارة البورصة المصرية، أنشطة رفع كفاءة العاملين بسوق المال المصرى بجانب أنشطة التوعية الاستثمارية ونشر الثقافة المالية فى المجتمع خاصة لدى الشباب على رأس أولوياتها منذ تولى مجلس الإدارة الجديد مسئوليته منتصف شهر أغسطس من العام الماضى، وترتكز خطة البورصة على نشر الثقافة المالية بين طلبة المدارس والجامعات سواء داخل المدرسة أو فى مراكز الشاب أو تنظيم دورات بالجهات التى تعمل فى التثقيف والتوعية المالية لتنظيم برنامج تعليمى تثقيفى.

وكان أول لقاء رسمى لرئيس البورصة محمد فريد عقب توليه، مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لمناقشة إقامة دورات تدريبية لتوعية الشباب بأهمية التداول فى الأوراق المالية بالبورصة، وأهمية الاستثمارات المختلفة وتنوع الفرص الاستثمارية فى سوق الأوراق المالية، بالإضافة إلى دور البورصة فى توفير فرص للمجتمع للاستفادة من الخدمات التمويلية المختلفة.

كما تطرق اللقاء إلى الحديث حول دور قانون الرياضة الجديد الذى نص على تأسيس الأندية لشركات متخصصة بما يتيح إمكانية تمثيل تلك الشركات فى البورصة، وتمويل توسعاتها المطلوبة من خلال زيادات رؤوس الأموال مما يمنح الاستثمار أمام جموع المستثمرين بصفة عامة.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، استعداد الوزارة للتعاون مع البورصة المصرية فى تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية للشباب فى جميع محافظات الجمهورية على أن تبدأ تلك الدورات خلال شهر أكتوبر القادم بتنفيذ برنامج متكامل يتضمن نماذج محاكاة لعملية الاستثمار والادخار فى سوق الأوراق المالية.

كما بحث فريد مع وزارة التربية والتعليم محاولة ادماج بعض المناهج التعليمية الخاصة بأساسيات الاقتصاد والتمويل والاستثمار بالمرحلة الإعدادية والثانوية، مسترشدا بالعديد من التجارب الدولية فى هذا الشأن وبالأخص التجربة التايلاندية لتوعية النشء بأساسيات الاستثمار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة