ننشر تفاصيل القبض على تشكيل عصابى زور 100 ألف دولار لترويجها بالإسماعيلية

الإثنين، 23 أبريل 2018 12:38 م
ننشر تفاصيل القبض على تشكيل عصابى زور 100 ألف دولار لترويجها بالإسماعيلية المتهمين والمضبوطات
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف تشكيل عصابى مكون من موظفة ولاعب كرة قدم سابق وعاطل بأنهم بحثوا عن الثراء السريع ولجئوا إلى حيلة معتقدين بأنه لم ينكشف أمرهم أمام المترددين عليهم ومنتهزين فرصة انهم غير معروفين لدى أبناء الإسماعيلية وأنهم من محافظة الشرقية وأن بعد المسافات بين أماكن إقامتهم والإسماعيلية سيجعلهم يمارسون نشاطهم دون أن ينكشف أمرهم .

 

وأضاف المتهمون فى أقوالهم أمام جهات التحقيق، أن لاعب الكرة والموظفة تربطهم علاقة قوية وأنهما يعملان منذ فترة فى ترويج العملات الأجنبية المزيفة وخاصة الدولارات، وأضافا أنهما أرادا أن يفتحا أسواقا جديدة لترويج تلك الدولارات المزيفة فتعرفا على أحد الأشخاص بمحافظة الإسماعيلية وتوطدت العلاقة بينهم إلى أن طلب منهم أن يحضرا له كمية من الدولارات المزيفة وأنه هو سوف يقوم بترويجها معتقدا بأنه لن ينكشف أمره.

 

وحضر المتهمون إلى شريكهم الثالث بمحافظة الإسماعيلية وقرروا أن يكون أول محطات توزيع الدولارات المزيفة دائرة مركز أبوصوير بالإسماعيلية ولكن حظهم العاثر أوقعهم عقب قيامهم بتغيير عدد محدود من أوراق الدولارات المزيفة.

 

واعترف المتهمون بأنهما حضروا من الشرقية لتوزيع الدولارات المزيفة بالإسماعيلية ولكن وقعوا فى أيدى رجال المباحث، مشيرين إلى أنهم فكروا فى توزيع الدولارات المزيفة بالإسماعيلية عقب قيام صديقهم المقيم بالمحافظة بإقناعهم بأنه يتمكن من توزيع ملايين الدولارات المزيفة دون أن ينكشف أمره مبررا كلامه بأنه يعرف الكثيرين ممن يعملون فى هذا المجال فى توزيع الدولارات المزيفة.

 

وأكد المتهمون، على أن الدولارات يحصلون عليها عن طريق طباعتها بمعرفة متخصص فى الحاسب الآلى وفى الطباعة وأنه لا يمكن التمييز بين الورقة المقلدة والورقة الصحيحة.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع ضباط مباحث مركز أبو صوير ألقت القبض على موظفة ولاعب كرة وعامل بحوزتهم كميات من الدولارات المزيفة والمقلدة بلغت حوالى 100 ألف دولار قبل ترويجها فى الإسماعيلية.

 

وكان اللواء محمد على حسين مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من العميد أحمد عبد العزيز مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود معلومات للرائد أحمد عبد الله رئيس مباحث أبو صوير مفادها قيام كلا من المتهم "بشرى. ال. ب" 56 عاما موظفة بالتربية والتعليم مقيمة الشرقية والمتهم "السيد .ع. ال " 44 عاما لاعب كره قدم سابق مقيم الوراق جيزة وله محل إقامة أخر كفر صقر الشرقية والمتهم "ياسر .م .ال" 46 عاما عاطل مقيم أبو عطوه – دائرة مركز الإسماعيلية بالتردد على دائرة المركز لترويج العملات النقدية المقلدة.

 

تم إعداد عده أكمنة حيث تم ضبطهم حال استقلالهم سيارة ملاكى تحمل أرقام " ف ط 5928" مجهزة طبيا قيادة الثانى بناحية دائرة المركز بتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبلغ مالى قدره مائة ألف دولار أمريكى فئة المائة دولار وستة آلاف ومائة جنيه مصرى فئة المائة جنيه يشتبه فى كونها مقلدة.

 

بمواجهتهم بما أسفر عنة الضبط والتفتيش أقروا بحيازتهم لتلك العملات النقدية المقلدة بقصد ترويجها على عملائهم بالأسواق وأضافوا بأنهم تحصلوا عليها من أحد الأشخاص يدعى "محمد. ا.ص" طالب بكلية الحاسب الآلى مقيم الروضة بمحافظة الشرقية.

 

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1842 لسنة 2018 إدارى مركز القصاصين وقررت النيابة العامة بإشراف المستشار ياسر أبو غنيمة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

المتهمين والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة