أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق "ماراثون الصورة 2018" برعاية المعهد الدنماركى المصرى للحوار

السبت، 21 أبريل 2018 03:56 م
انطلاق "ماراثون الصورة 2018" برعاية المعهد الدنماركى المصرى للحوار ماراثون الصورة 2018
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المعهد الدنماركى المصرى للحوار (DEDI)، اليوم السبت "ماراثون الصورة 2018"، فى القاهرة بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولى (IMS) فى الدنمارك، والبيت الدنماركى فى فلسطين، ومركز الصورة المعاصرة فى مصر الذى ينسق مع "مجاورة" و"فوتوبيا" لتنفيذ فعاليات الماراثون فى القاهرة.
 
WhatsApp Image 2018-04-21 at 1.39.10 PM
 
واستقبل مركز الصورة المعاصرة، فى التاسعة من صباح اليوم، العشرات من المشاركين، ووزع على كل منهم، أربعة موضوعات للتصوير، فى الفترة المقررة من العاشرة صباحا حتى الثانية من بعد ظهر اليوم، وهى: "هم والعكس"، و"الرضى التام والعكس".
 
ومن المقرر توزيع ستة موضوعات أخرى، للتصوير على المشاركين بعد ظهر اليوم، على أن يستأنفوا التصوير بالقاهرة من الثانية ظهرا، وحتى الثامنة من مساء اليوم.
 
والموضوعات العشر التى يدور حولها الماراثون، تم تطويرها من قبل لجنة تضم: الفنانة رنا النمر (مصر) والفنان عامر شوملى (فلسطين) والفنان عمر شرقاوى (الدنمارك).
 
والثامنة من مساء اليوم هى آخر موعد لتلقى مساهمات المشاركين فى المسابقة، وبإمكان أى منهم تسليم مساهماته فى ساعة مبكرة من ذلك الموعد، وفق منظمى المسابقة بمركز الصورة المعاصرة.
 
وقالت مسئولة المشروعات الفنية والثقافية بالمعهد الدنماركى المصرى للحوار، مروة سعودى، إن فكرة ماراثون الصورة تعود إلى سنوات طويلة مضت، حيث كان يتم تنظيم مسابقات مماثلة في عدة دول أوروبية منها الدنمارك.
 
ووفق سعودى فإن الدورة الأولى من ماراثون الصورة، التى نظمها المعهد الدنماركى المصرى للحوار، كانت فى مطلع يناير من عام 2011، بالشراكة مع مؤسسة دعم الإعلام الدولى (IMS) فى الدنمارك.
 
WhatsApp Image 2018-04-21 at 1.39.09 PM
 
ومن المقرر اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من ثلاثة مصورين وفنانين ستتولى تقييم الصور وتحديد المتسابقين الفائزين طبقا للمعايير المتفق عليها، على أن يعقب ذلك إقامة معرض للصور الفائزة، وبعض صور المشاركين الآخرين، فى كل مدينة من المدن الثلاث التى يشملها الماراثون.
 
وتحصل الصور الفائزة فى الماراثون على جوائز تشمل كاميرات احترافية وأدوات ومعدات أخرى.
 
وبحلول الخامس من مايو المقبل، سيتم الإعلان عن الفائزين، كما سيتم عرض 40 صورة فائزة بالإضافة إلى صور من كل مشارك/ة فى مركز الصورة المعاصرة - CiC - فى الفترة من 8 إلى 29 مايو المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة