أكرم القصاص

من البرايمر للكونسيلر.. خطوات تساعدك على ثبات المكياج على بشرتك

السبت، 21 أبريل 2018 06:49 م
من البرايمر للكونسيلر.. خطوات تساعدك على ثبات المكياج على بشرتك اعرفى الخطوات الازمة لثبات المكياج
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المكياج اتمسح؟" هذا هو أبرز سؤال بين الفتيات بسبب معاناتهن من عدم ثبوت المكياج لفترة طويلة على بشرتهن، فمع الجلوس لفترات طويلة تجد الأدوات التجميلية المختلفة التى وضعتها على وجهها بدأت فى الاختفاء بشكل تدريجى، ما يجعلها تعتقد أن المشكلة الأساسية تكمن فى جودة المكياج نفسه الذى تضعه على وجهها، ولا تعرف أن هناك خطوات بسيطة تساعدها على ثبات المكياج لفترات كبيرة على وجهها، ونقدم عدد من الخطوات التى تساعد كل فتاة على ثبات

المكياج

على بشرتها وفقا لما جاء فى موقع Boldsky: بداية من تحديد نوع البشرة ووصولا للكونسيلر

مكياج
مكياج

 

نوع بشرتك
 

ينبغى عليك تحديد نوع بشرتك قبل شراء كريم الأساس، فإذا كانت بشرتك جافة فعليك بالذهاب إلى كريم الأساس النقى والمرطب، أما اذا كنت تملكين بشرة دهنية فعليك باختيار كريم أساس غير لامع ومطفأ للبشرة حتى يتناسب مع كل بشرة ويحافظ على ثباته على الوجه.

التقشير
 

ينبغى عليك تقشير بشرتك جيدًا للتأكد أنه تم التخلص من الجلد الميت تمامًا من البشرة قبل استخدام كريم الأساس، لأن وضع الفونديشن على بشرة بها خلايا الجلد الميتة تعمل على تجعيد كريم الأساس وعدم ثبوته على البشرة.

الترطيب
 

بغض النظر عن نوع بشرتك، فأنت تحتاجين إلى وضع مرطب كقاعدة أساسية قبل وضع المكياج للتخلص من عيوب البشرة قبل وضع المكياج وللحفاظ على ثباته لفترة أطول عليها.

 

البرايمر

البرايمر من الأدوات الأساسية التى تساعد على ثبات مكياجك لفترة أطول، كما أنه يساعد على جعل بشرتك تبدو أكثر سلاسة ونعومة وخاصة للبشرة الدهنية حيث أنه يساعد على التخلص من بقايا حب الشباب.

 

الفونديشن "كريم الأساس"
 

يمكنك وضع كريم الأساس بالفرشاة أو الإسفنجة الرطبة على بشرتك، لأن استخدام هذه الإسفنجة يساعد على فرد كريم الأساس بشكل جيد على بشرتك وثبوته عليها لفترة طويلة، وذلك عن طريق استخدام الإسفنجة الرطبة لفرد كريم الأساس فى حركات ناعمة وتركه لبضع دقائق على البشرة قبل وضع الأدوات التجميلية الأخرى.

 

الكونسيلر

لا يمكن لكريم الأساس أن يخفى كل عيوب البشرة من سواء من البقع أو ندبات حب الشباب، ولذا فإنه من الأفضل أن تستخدمى الكونسيلر أسفل عينيك أو على المناطق التى تعانى من الندوب فى بشرتك لأنه يساعد على إخفائها ويثبت على البشرة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة