صور.. 23 متسابقا يتنافسون على "Cairo Winter Fashion".. وإعلان الفائز غدًا

الجمعة، 20 أبريل 2018 05:05 م
صور.. 23 متسابقا يتنافسون على "Cairo Winter Fashion".. وإعلان الفائز غدًا مسابقة تصميم الأزياء "Cairo Winter Fashion"
كتبت مى الشامى - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مسابقة تصميم الأزياء "Cairo Winter Fashion" اليوم بين 23 مصمما ومصممة من جميع محافظات مصر، وهى تعد المرحلة الأخيرة، على أن تكون السمة الأساسية للمسابقة هى العصر العثمانى، وستكون جائزة المتسابق الحاصل على المركز الأول هى عرض أزيائه فى موسم كايرو فاشون للشتاء.

وبدوره قال المصمم محمود عنتر عضو لجنة تحكيم المسابقة إنه على أتم استعداد لمساعدة أى متسابق لم يحالفه الحظ فى الفوز، فضلًا عن أن المتسابقين سينضمون إلى  فريق عمله فى دار الأزياء الخاصة به .

ومن ناحيته أشار وليد خيرى مصمم الأزياء وعضو لجنة التحكيم، إلى أن المعايير التى يتم تقييم المصمم بناءً عليها تتمثل فى كيفية عرضه للفكرة والتصميم واختيار الخامة وشكل التصميم النهائى، كما يتم وضع اسكتش الرسم فى الاعتبار أيضًا .

وقال عبد الحق محمد أحد اعضاء لجنة التحكيم ومصمم الأزياء إن تصميم واحد كافٍ لمعرفة مستوى المصمم، لأن يضع كل خبراته ومجهوده فى القطعة المقدمة، موضحًا أن التصميم يوضح للجنة التحكيم طريقة شغل المصمم كمبتدأ.

أما المصممة السعودية علا زيد فأوضحت أنها لا تقيم المصمم على رسمه "اسكتش"، مضيفة أن أى شخص يستطيع أن يرسم، لكن التنفيذ هو الفيصل فضلًا عن "الفينيش" ونظافة نهايات التصميم .

 

و من ناحيتها أكدت سمر ياسين رئيس لجنة التحكيم أن المسابقة لا تنتهى بمجرد إعلان الفائز، بل هناك فرصة أخرى للمتسابقين الذين لم يحالفهم الحظ فى المشاركة بالمسابقة فى المواسم القادمة .

وأعطت ياسين مثال على ذلك بأن مصممة الأزياء جينا نصر كانت قد شاركت فى المسابقة فى نسختها الأولى، ولكنها خسرت وعلى الرغم مِن ذلك فهى مستمرة وأصبحت مصممة أزياء وستشارك بأول عرض لها فى كايرو فاشون شو غدًا .


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة