خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اعراض عرق النسا منها الام اسفل الظهر

الجمعة، 20 أبريل 2018 03:00 ص
اعراض عرق النسا منها الام اسفل الظهر اعراض عرق النسا -ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مش قدرة أحرك رجلي..وجع فظيع ومش قدرة اتحمله..ومش عرفة أعملي ايه.."، مشكلة تعاني منها نسبة كبيرة من النساء، نتيجة للقيام بحركة خاطئة ولا إرادية، وتكون السبب في إصابتها عرق النسا.

يعني ايه مرض عرق النسا؟
 

وفقا للموقع الطبي "health"، الذي نشر تقرير حول عرق النسا، أشار إلي أنه ألم يصعب تحمله في العصب الوركي، أي في أعلي القدم والأرداف،  وذلك نتيجة لتعرضه لتهيج ما.

وأضاف التقرير إلي الألم يختلف بعض الشيء مرة شديد وأخري خفيف، وفي حالة حدة الالم يكون السبب هو ضغط العصب الوركي علي العمود الفقري السفلي أي في الفقرات القطنية، أو الإنزلاق الغضروفى .

عرق النسا
 

 

وأشار التقرير المنشور عن عرق النسا،  أنه ليس شرط وجود ألم في الظهر نتيجة للإصابة بعرق النسا، فهذا يحدث فقط في حالة تهيج العصب الوركي فيقوم بالضغط علي فقرات الظهر.

ويجب التعرف علي معني العصب الوركي، الذي وضحه التقرير مشيرا إلي انه أوسع وأطول عصب في جسم الإنسان، فمكانه هو أسفل الظهر إلي تحت الركبة، فلك أن تتخيل مدي الألم الذي يشعر ويمر به مرضي عرق النسا.

 

اعراض عرق النسا
 

وتختلف أعراض عرق النسا علي حسب قوه ومكان الالتهاب الذي يعاني منه المصاب، ولكن اكثر الأعراض شيوعا هي، تنميل وتخدير في الأرداف،  وألم شديد في الساقين،  آلام أسفل الظهر،  ألم في الأرداف شديد، عدم القدرة علي تحريك القدمين، ذلك كما أقره التقرير المنشور علي الموقع الطبي.  

 

من ضمن  اعراض عرق النسا،  أن الألم يبدأ خفيفا إلي أن يصل للشدة،  وذلك في حالة الجلوس لفترات طويلة أو الجلوس علي جنب واحد،  وقد يصل الألم إلي القدمين وأصابع القدمين.

ومن أسباب الإصابة بعرق النسا هي مشكلة ما في العمود الفقري كالانزلاق الغضروفي ، أو مشكلة أعصاب الجسم وهذا الأمر الأرجح والأكثر شيوعا.

اعراض عرق النسا
 

 

علاج عرق النسا
 

وهناك العديد من الطرق التي تساعد علي علاج عرق النسا، وفقا للتقرير المنشور، فالأدوية تحتل المركز الأول في ذلك، ويتم ذلك عن طريق تحديد بعض المسكنات ، وأدوية خاصة بالأعصاب كفيتامين بي، ومضادات للالتهابات وأدوية مهدئة وباسطة للعضلات، وذلك لتحمل قوة الألم.

وقد يصل الأمر  في بعض الحالات للإجراء عمليات جراحية، وذلك في حالة حدوث مشكلة كبيرة في العصب الوركي، وعدم السيطرة علي الإخراج.

علاج عرق النسا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة