الصحف المصرية: أهم قرارات امتحانات الثانوية العامة.. السيسي: تشجيع الاستثمارات فى الاتصالات وتوفير فرص عمل للشباب.. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية اليوم.. و"سيناء 2018" تواصل حصد فلول الإرهاب

الإثنين، 02 أبريل 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: أهم قرارات امتحانات الثانوية العامة.. السيسي: تشجيع الاستثمارات فى الاتصالات وتوفير فرص عمل للشباب.. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية اليوم.. و"سيناء 2018" تواصل حصد فلول الإرهاب جرائد - أرشيفية
إعداد محررو التوك شو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إنشاء أول محطة لتخزين الكهرباء بتمويل يابانى، "السكة الحديد" تعلن إلغاء 40 رحلة قطار لـ"زيادة الأمان"، 685 مليون جنيه حصيلة بيع شهادات "أمان المصريين" خلال شهر، وزير الدفاع: لا تهاون مع محاولة النيل من أمن مصر، وزيرة التضامن: سندرس حكم الدستورية لأصحاب المعاشات بمجرد تسليمه، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الاثنين.
 
اليوم السابع
 
 
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المرحلة الحاسمة بامتحانات الثانوية العامة، وهى وضع أسئلة البوكليت، والمقرر أن تكون خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث عقدت الوزارة عدة اجتماعات خلال الماضية مع مديرى عموم تنمية المواد، لتأكيد الالتزام بمعايير وضع الاختبارات. وكشف الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لن يشارك أى شخص يعطى دروسا خصوصية فى وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة نهائيا.
 
 
 
أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن الوجبات المدرسية التى توزع على الطلاب آمنة وليس بها أى مشاكل تسبب أزمات صحية للطلاب "كالتسمم مثلا" وعلى أولياء الأمور الاطمئنان وحث الطلاب على تناولها بانتظام.

"التموين" و"الأوقاف" توقعان بروتوكولا لتوزيع "شنط رمضان"

الفنان حسين فهمى: نفسى أقدم دور الخديو إسماعيل لأنه "اتظلم" ولا علاقة لى بمسلسل عادل إمام

الزمالك والإسماعيلى.. معركة لحسم صراع "وصافة الدورى" الليلة

"سيناء 2018" تواصل حصد فلول الإرهاب

 

 
 
الاهرام
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى دعم الدولة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع استمرار جهود تطوير هذا القطاع الحيوى، باعتباره أحد أهم القطاعات فى مصر ومن أسرعها نموا. وأشار إلى ضرورة بذل الجهد لتوفير البيئة المواتية لجذب الاستثمارات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورفع القدرات المصرية لتصنيع المنتجات الإلكترونية، لتوفيرها للأسواق المحلية، والتوجه نحو التصدير للأسواق العالمية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، بما يسهم بفاعلية فى عملية النمو الاقتصادى والاجتماعى وتحقيق التنمية الشاملة.
 
 
 
تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مؤتمرا صحفيا عالميا فى تمام الساعة الثالثة من مساء اليوم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر لإعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية واسم المرشح الفائز بمنصب رئاسة الجمهورية. وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة كانت قد عقدت اجتماعا أمس اعتمدت فيه نتيجة الانتخابات بعد أن تأكدت وراجعت اعمال الفرز الخاصة بمختلف اللجان، وتابع أن الهيئة منذ بدء عملها حرصت على تقديم المزيد من التيسيرات للناخبين وكبار السن وذوى الاعاقة

200 طن سلعا غذائية لـ400 ألف أسرة فقيرة

شكرى: الإرهاب يتصدر "قمة الرياض"

روسيا: أزمة الجاسوس "مفتعلة" لمنع استضافتنا كأس العالم

الأقباط يحتفلون بـ"أحد السعف" بالدعاء لشهداء الإرهاب

 

 
 
الاخبار
 
 
بحث محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أمس مع الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، مستجدات مشروع إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام أنظمة الخلايا الفوتوفولتية بقدرة 20 ميجاوات بمدينة الغردقة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى.. وجارى حاليا اتخاذ خطوات طرح مناقصة لاختيار مقاول تنفيذ المشروع، ومن المتوقع التعاقد فى سبتمبر القادم، على أن يبدأ المشروع فى إنتاج الكهرباء فى منتصف عام 2019. وأوضح الخياط أن هذه المحطة تعد الأولى من نوعها التى تستخدم فيها أنظمة تخزين الطاقة فى مصر، مشيرا إلى أنه تم إعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع المحطة بأرض الهيئة بمدينة الغردقة.
 
 
 
أعلن خالد فهمى وزير البيئة بدء المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة التى وافق مجلس الوزراء على تطبيقها فى محافظات كفر الشيخ والغربية وقنا وأسيوط بالتعاون مع بنك التعمير الألمانى والاتحاد الأوروبى، وأضاف أن تطبيق المنظومة الجديدة لن تزيد رسوم النظافة على طبقات المجتمع من محدودى الدخل كما سيتم تحصيل 80%من رسوم النظافة بشكل مباشر عن طريق الاجهزة المحلية بالمحافظات.

الجيش يدك أوكار الإرهاب بسيناء

عرفات: انتهاء تطوير طريق أسيوط سوهاج ديسمبر القادم

البابا تواضروس يرأس قداس "السعف" فى مارينا

الجمعة القادمة.. احتفالات لإسعاد نصف مليون طفل يتيم

 

 
 
المصرى اليوم
 
 
قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تخفيضا مؤقتاً لعدد محدود من رحلات القطارات بداية من أمس، بهدف تكثيف أعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات وتحديث نظم الإشارات واستبدال النظام الحالى الكهروميكانيكى بنظام إلكترونى حديث (EIS) الذى يحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة، ما يؤدى إلى زيادة عدد القطارات على الشبكة، ويكشف عم الأعطال لحظة بلحظة ومتابعتها وبيان وقت وتاريخ الإصلاح، بالإضافة إلى الاكتشاف الفورى لأى كسر فى القضبان أو اللحامات لمنع وقوع حوادث.
 
 
 
تزايدت حصيلة بيع شهادات "أمان المصريين" المخصصة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والمهمشين، والتى تم طرحها فى 4 بنوك وطنية هى: الأهلى المصرى، مصر، القاهرة، والزراعى المصرى، منذ نحو شهر، لتتجاوز 685 مليون جنيه.

"استرداد الأراضى" و"الرقابة الإدارية" تتابعان إجراءات التقين بالمحافظات

مقتل 6 تكفيريين وتدمير 993 ملجأ بسيناء

اجتماع الرباعية المصرية – السودانية فى الخرطوم خلال إبريل الجارى

مصر والأردن: القدس خط أحمر

 

 
الشروق
 
 
قال الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى: "إنه لا تهاون مع من يحاولون النيل من أمن مصر واستقرار شعبها"، وأضاف صبحى خلال كلمته فى مراسم الاحتفال بتخريد الدفعة 153 من كلية الضباط الاحتياط، أن الوطن يمر بمرحلة دقيقة من تاريخه وأن القوات المسلحة ورجالها مرابطون فوق كل بقاع مصر يشاركهم فى هذا رجال هيئة الشرطة الشرفاء دفاعا عن أمن الوطن وأمان شعبه، "يحمون الوطن ويدافعون عن سلامة أراضيه ويجتثون كل صور الإرهابوالتطرف التى تحاول زرع الشر وترويع المواطنين الآمنين، متناسين أن لمصر قوات مسلحة قوية قادرة على مواجهة التحديات وحماية الوطن أرضا وشعبا، وأن أبنائها أبناء كل المصريين.
 
 
 
قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة لم تتسلم بعد حكم محكمة القضاء الإدارى، بقبول دعوى إضافة نسبة الـ80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، لأصحاب المعاشات. وأضافت الوزارة، فى بيان رسمى أمس، أنه فور وصول الحكم ستدرسه الشئون القانونية بالوزارة، لاتخاذ الإجراءات الواجبة بشأنه. فيما هدد اتحاد أصحاب المعاشات فى حال عدم تنفيذ الحكم المحكمة الدستورية سيتم رفع قضية جنحة مباشرة على وزارة التضامن الاجتماعى لرفضها تنفيذ الحكم.

مصادر بماسبيرو: إذاعة مباريات المونديال تنتظر انتهاء المفاوضات


"التعليم" و"الصحة": الطفلة المتوفاة بمدرسة الزمالك غير مصابة بمرض معد

البرلمان يناقش تقنين "أوبر" و"كريم".. ويتلقى رد الأجهزة الأمنية اليوم

إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بـ"الخلايا الفوتوفلطية" فى الغردقة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة