أكرم القصاص - علا الشافعي

من البطيخ للفوانيس وحتى اللحاف.. محمد صلاح فى كل مكان فى البيوت المصرية

الخميس، 19 أبريل 2018 04:00 م
من البطيخ للفوانيس وحتى اللحاف.. محمد صلاح فى كل مكان فى البيوت المصرية نماذج التعبير عن حب محمد صلاح
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المصريين لما بيحبوا حد بيدخلوه فى كل تفاصيل حياتهم"، عبارة تدرك معناها وقيمتها الحقيقية فيما يفعله المصريون فى الآونة الأخيرة مع اللاعب المصرى محمد صلاح، بالطبع أنه كان السبب الرئيسى فى وصول المنتخب المصرى لنهائيات كأس العالم بروسيا هذا العام، فأصبح يرتبط لدى كل مصرى بالفرحة والفخر بالنموذج المصرى المشرف.

وحدث ولا حرج عما يحرزه محمد صلاح من إنجازات لم يسبقه إليها أى لاعب مصرى، بما يحرزه من أهداف مع نادى ليفربول الإنجليزى، فأصبحت الألسنة لا تخلو من سيرته العطرة، ولا تحلو مشاهدة المباريات إلا أمام شاشات يلعب فيها محمد صلاح.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

وظهرت فى الآونة الأخيرة لمسات من الشعب المصرى يعبر من خلالها عن حبه لمحمد صلاح، فأصبحت تطبع صورته على المفروشات بمختلف أشكالها، وتواجدت على الملابس، حتى عندما يفكر أحد الشباب فى رسم لوحة أو تقديم عمل فنى مختلف فتكون صورة محمد صلاح هى الاختيار الأول، حتى طرح فانوس محمد صلاح فى الأسواق المصرية تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان.

فلنستعرض فى السطور التالية أبرز ما قدمه المصريون للتعبير عن احتفائهم بالفرعون المصرى محمد صلاح

لحاف بصورة محمد صلاح
لحاف بصورة محمد صلاح

 


 

المفروشات

المراتب
المراتب

 


 

طرحت بعض شركات المفروشات لحافا مطبوعا عليه صورة محمد صلاح، وعبرت الشركة عن رواجه بشكل كبير، وتهافت الكثيرون على اقتنائه، بينما اتبعت نفس الأسلوب إحدى الشركات الشهيرة فى تصنيع المراتب، ولم تخلُ ملاءات السراير من تطريزات بصورته أيضًا، فأصبح جهاز العرائس لابد وأن يحتوى على مفروشات بصورة محمد صلاح.

زينة رمضان بصورة محمد صلاح
زينة رمضان بصورة محمد صلاح

 

فانوس محمد صلاح
فانوس محمد صلاح

 

زينة وفوانيس رمضان
 

ومع اقتراب الشهر الكريم امتلأت الأسواق المصرية بالزينات والفوانيس، وأبرزهم صورة محمد صلاح على قماش الخيامية لزينة رمضان، والفانوس الذى طرح بشكله، والذى وصل سعره لـ155 جنيها فى بعض الأماكن، وهو ما جعل الأطفال والكبار يحرصون على شرائه احتفالاً بشهر رمضان.

وسام هاشم (6)
وسام هاشم 

 

 

الأعمال الفنية
 

وبالنسبة للأعمال الفنية فقدمت العديد من الفتيات لوحات مرسومة لمحمد صلاح، ولعل آخرهم "وسام هاشم"، التى اشتركت فى معرض مهرجان التراث العالمى الذى أقيم فى شارع المعز ممثلة حرفتها بالحرق على الأخشاب، وقدمت آخر رسوماتها صورة محفورة بالحرق على الأخشاب له.

شيف ينحت صورة محمد صلاح على بطيخة
شيف ينحت صورة محمد صلاح على بطيخة

 

النحت على الفاكهة
 

أما الشيف المصرى حمادة محمود قام بنحت صورة لمحمد صلاح على بطيخة فى مهرجان جولدن شيف الدولى للطهاة الذى أقيم فى مدينة شرم الشيخ، وعبر الشيف عن سعادته وتقديره للاعب المصرى، متمنيًا أن يصل ذلك له.

وأشادت لجنة التحكيم بالمهرجان بهذه الصورة المميزة التي حظيت باستحسان كل الوفود المشاركة وقام عدد من السياح الأجانب بالتقاط صورة تذكارية مع هذا العمل الفني المبهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة