أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تشهد بناء أول قطار "هايبرلوب" فى العام.. يمكنه السفر بسرعة 1221كم

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 09:00 م
فرنسا تشهد بناء أول قطار "هايبرلوب" فى العام.. يمكنه السفر بسرعة 1221كم هايبرلوب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد نظام "الهايبرلوب" أو القطار فائق السرعة هو مستقبل وسائل النقل، واقترب مؤخرا من أن يصبح حقيقة واقعة، حيث أعلنت شركة HyperloopTT أنها بدأت فى إنشاء نظام "هايبرلوب" بمدينة تولوز الفرنسية.

HyperloopTT-capsule_in-tube

ووفقا لما نشره موقع "mirror" البريطانية فمن المنتظر أن تقوم الشركة فى بداية ببناء نظام بطول 320 مترا مصنوع من سلسلة أنابيب يبلغ قطرها الداخلى أربعة أمتار، والتى سيتم تشغيلها هذا العام، كما ستبنى الشركة أيضا نظاما بطول 1 كم يتوقع أن يكتمل بحلول 2019.

HyperloopTT-Tube-1
 
وقال "ديرك أهلبورن" الرئيس التنفيذى لشركة HyperloopTT: "منذ خمس سنوات، شرعنا فى حل مشاكل النقل الأكثر إلحاحًا، الكفاءة والراحة والسرعة، واليوم نأخذ خطوة مهمة إلى الأمام للبدء فى تحقيق هذا الهدف، خاصة أن Hyperloop هو أكثر من مجرد قطار فائق السرعة، فهو فرصة حقيقية لإنشاء نظام فعال وأمن مع تجربة نقل مميزة، فهو نظام يجرب سرعات الطائرات إلى الأرض.

HyperloopTT-Tube-2

وأضاف: "سوف يسافر الركاب والبضائع فى كبسولات مضغوطة، تطفو على وسادة مغناطيسية بدون احتكاك داخل الأنابيب، وهو نظام خالى من الانبعاثات، ويمكن أن يحمل الركاب بسرعات مذهلة تصل إلى 759 ميل / ساعة، أى ما يعادل 1221كم فى الساعة، وهو ما يؤدى إلى تقليل أوقات السفر، إذ ان الرحلة من لندن إلى اسكتلندا قد استغرق فقط 52 دقيقة فقط، لكن حتى الآن ليس من الواضح متى أوهل ستبنى الشركة أنظمة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة