بالصور.. شاهد أبرز تصميمات قطارات "هايبر لوب" المشاركة فى مسابقة سبيس إكس

السبت، 18 يونيو 2016 06:00 ص
بالصور.. شاهد أبرز تصميمات قطارات "هايبر لوب" المشاركة فى مسابقة سبيس إكس أحد قطارات "هايبر لوب"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد العديد من الفرق حول العالم لبدء تجربة تصميماتها لقطارات "هايبر لوب"، التى يمكنها السفر حول العالم بسرعة تصل إلى 1300 كم فى الساعة، وهو ما يعتبر سرعة كبيرة، حيث إن مسابقة Hyper loop Pod والتى أطلقتها شركة سبيس إكس خلال شهير يونيو 2015 سوف تبلغ ذروتها خلال فعاليات Design Weekend، والذى ستجرى فعالياته فى هاوثورن، كاليفورنيا فى وقت لاحق.

ولم يتم حتى الآن تحديد الموعد النهائى للجولة النهائية من المسابقة، وهو ما يعنى أن الفرق المتبقية فى المنافسة يجب أن تكون على استعداد للمنافسة فى أى وقت خلال هذا الصيف.

وقد تنافست أكثر من 115 فرقة من طلاب كليات الهندسة فى الجولة الأخيرة، إلا أن مسابقة Design Weekend التى عقدت فى جامعة Texas A&M فى يناير 2016، تم على إثرها اختيار 30 فريقا للتأهل للدور النهائى، إلا أن فريق Toronto قد انسحب من المباراة وبقى 29 فريق فى القائمة.. وفيما يلى نعرض مجموعة من أبرز تصميمات الفرق المناسبة واقتراحاتها فيما يتعلق بقطارات الهايبر لوب:

- قطار BadgerLoop:

1


تم تصميمه من قبل طلاب من جامعة ويسكونسن-ماديسون، وكانوا يعتمدون على التحليق المغناطيسى، ويتضمن القطار نظام فرامل مطورة، والدفع المغناطيسى وتكنولوجيا الواقع الافتراضى.

- قطار Carnegie Mellon Hyper loop

2


كما صمم فريق كارنيجى ميلون قطار "هايبر لوب" يستخدم التسخين الكهرومغناطيسى، والذى يجعل القطار يحلق فوق المسار، كما صمم الفريق نظام تحكم يساعد على أقصى استفادة من الطاقة.

- قطار Delft Hyper loop

3


تم تطويره من قبل جامعة Delft University للتكنولوجيا بهولندا، وقد بدأ الفريق بـ6 أعضاء وصولا إلى 33 عضوا، وقد فاز الفريق بجائزة الابتكار فى التصميم خلال فعاليات Design Weekend.

- قطار Gatorloop

4


تم تصميمه من قبل جامعة فلوريدا، ويتكون الفريق من مجموعة من طلاب الجامعة ومن طلاب الدراسات العليا، ويأتى بتصميم مميز للغاية.

- HyperloopUC

5


تم تصمميه من قبل طلاب بجامعة سينسيناتى، حيث قاموا بصنع نموذج يتكون من عدة أجزاء تستخدم محركات تحوم فى حلقات فى الهواء فوق المسار.

- Waterloop

6

تم تصميمه من قبل جامعة واترلو فى أونتاريو، كندا، وهو يتكون من عدة وحدات، وقيل إن تكلفته تصل إلى 48 ألف دولار.




موضوعات متعلقة..


- إيلون موسك: نعمل على طائرة كهربائية صديقة للبيئة وتُقلع عموديًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة