أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق شوقى: التعليم المصرى لديه ميراث هائل من المشاكل

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 11:51 م
طارق شوقى: التعليم المصرى لديه ميراث هائل من المشاكل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه وكافة الأسر المصرية فى جانب وأحد ومعركة وأحد من أجل النشء المصرى وضمان مناخ تعليمى جيد له تمكنه من إحداث نهضة فى البلاد، وتابع: "خلال الـ15 شهرا الماضية سمعت كثير من الأفكار والمخاوف ولكن وبهدوء حتى نفكر سوياً..التعليم المصرى يعانى من ميراث هائل من المشاكل ونحن لسنا وزارة جيين نقول كلو تمام.. لدينا لستة من المشاكل تصل للمئات"، مشدداَ على أن إصلاح المنظومة التعليمية أولوية فى مصر بتوجيه من القيادة السياسية.

وأضاف "شوقى"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أنه لا ينكر أحد أن لدينا مشاكل كثيرة فى التعليم ولكن علينا أن نتذكر أننا طالما أنتظرنا قيادة سياسية ونظام حاكم مؤمن بأن نظام التعليم أولوية، وتابع: "أعتقد أن الفرصة جات لينا بعد انتظار طويل جداً وعلينا استثمار هذه الفرصة دون خوف وبدون مبالغة أو تهكم على الحل".

 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن القيادة السياسية الحالية وضعت التعليم فى مرتبة متقدمة جداً رغم التحديات الكبرى التى تشهدها البلاد فى الاقتصاد وباقى القطاعاتالتعليم فى العالم كافة هو رحلة لمدة 14 سنة تعد الطفل بمهارات عصرية إلى جانب مهارات أخرى تمكنه من مواكبة المستقبل وأحراز تقدم فيه، وتسمح لبلده أن ينافس بقية دول العالم المتقدمة إلى جانب بناء نهضة حضارية، وتابع:"ولذلك البلاد التى بها نهضة الناس اللى فيها اتعلمت كويس وتمكنت من فهم الأمور حتى تحولوا إلى منتجين ولكن نحن تجرف لدينا هذا الفكر على مدى السنين الماضية.. مصر وأولادنا يستحقون أكثر من ذلك وعندما قال الرئيس أن مصر أم الدنيا وهتبقا قد الدنيا..مصر هتبقا قد الدنيا بأولادها بس فى حالة وحدة لو تعلموا.. وأصبح لديهم مهارات فعلاً".

 

وعلق "شوقى"، على مخاوف البعض تجاه إصلاح منظومة التعليم، قائلاً:"زى واحد عيان والدكتور يقولو أنا هديك حقنة..الحقنة هتوجع بس هتخففك.. ونحن لابد أن نصل إلى قناعة مشتركة أن عندنا ميراث صعب وعدد المشاكل صعبة بس فيه ضرورة للحل..ومصر وأولادنا يستحقون التحمل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

الأمل

وزير لم يعمل يوما معلما في فصل و وزارة مفككة و غير منضبطة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

محمد

وايه علاقه الوزير لم يعمل معلم بان عنده فكر ومنظومة التعليم بصفتة استاذ جامعى اعتقد ان مفيش علاقة اصلا بين الموضوعين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة