خالد صلاح

الليلة عيد فى أوروبا.. حسم دوريات "بيج 5".. مانشستر سيتى يستغل هدية حجازى بسقوط اليونايتد ويتوج بالبريميرليج.. آيندهوفن يخطف الدورى الهولندى من أياكس.. وباريس سان جيرمان ينتقم من موناكو بسباعية

الإثنين، 16 أبريل 2018 12:07 م
الليلة عيد فى أوروبا.. حسم دوريات "بيج 5".. مانشستر سيتى يستغل هدية حجازى بسقوط اليونايتد ويتوج بالبريميرليج.. آيندهوفن يخطف الدورى الهولندى من أياكس.. وباريس سان جيرمان ينتقم من موناكو بسباعية أبطال أوروبا


كتب محمود عصام
إضافة تعليق

أضاءت الاحتفالات سماء أوروبا ليلة أمس الأحد، بعدما حسمت العديد من الدوريات الكبرى فى القارة العجوز "بيج 5" قبل نهايتها بأكثر من جولة سواء فى إنجلترا، فرنسا، أو هولندا بعدما حسم بايرن ميونخ الدورى الألمانى أيضا الأسبوع الماضى، بينما يقترب يوفنتوس من حسم لقب الدورى الإيطالى بجانب برشلونة فى الليجا.

 

مانشستر سيتى بطل الدورى الإنجليزى

البداية من إنجلترا التى شهدت سقوط مانشستر يونايتد على أرضه أمام وست بروميتش بقيادة أحمد حجازى بهدف نظيف ليستغل السيتى هذا التعثر ويتوج رسميا بلقب الدورى الإنجليزى للمرة الخامسة فى تاريخه.

 

بخسارة مانشستر يونايتد توقف رصيده عند 71 نقطة بفارق 16 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتى مع تبقى 5 مباريات لكل منهما، وبالتحديد فى الجولة 34 من البريميرليج؛ ليضمن الفريق السماوى اللقب الخامس رسميًا بهدية من غريمه التقليدى الشياطين الحمر.

 

 

حصد مانشستر سيتى اللقب الخامس والثالث فى نسخة البريميرليج الحديثة، بعد أن سبق له الفوز به مواسم 1936/37 و1967/68 و2011/12 و2013/14.

 

وشارك النجم المصرى أحمد حجازى من بداية المباراة حتى النهاية مع وست بروميتش، وقدم أداء جيدًا، نجح ورفاقه فى منع لاعبى اليونايتد من التسجيل.

 

وجاء هدف وست بروميتش الوحيد فى الدقيقة 73 عن طريق مهاجمه جاى رودريجيز وسط غفلة من دفاع مانشستر يونايتد.

 

ويحمل هذا اللقب رقم الـ23 فى مسيرة جوارديولا التدريبية مع الأندية الثلاثة التى تولى تدريبها وهى "برشلونة الإسبانى، بايرن ميونخ الألمانى، وصولا لمانشستر سيتى الإنجليزى".

 

 

 

باريس سان جيرمان ينتقم من موناكو

توج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدورى الفرنسى للمرة السابعة فى تاريخه بعد اكتساحه لضيفه موناكو بنتيجة 7 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، وذلك ضمن منافسات الجولة 33 من المسابقة. 

 

بهذا الفوز رفع باريس سان جيرمان رصيده للنقطة 87 ويأتى موناكو فى المركز الثانى برصيد 70 نقطة، قبل 5 جولات على نهاية المسابقة، ليتوج باللقب رسميًا.

 

وتلاعب سان جيرمان، بمعظم منافسيه على مدار الموسم، وحقق 16 انتصارا بفارق 3 أهداف أو أكثر، كما عزز رقمه القياسى على أرضه، بعدم الهزيمة فى 40 مباراة متتالية.

 

 

عانى موناكو البطل السابق أمام سان جيرمان وخسر أمام فريق العاصمة الفرنسية، 4 مرات على مدار الموسم فى مختلف البطولات.

 

وحقق سان جيرمان هذا الاكتساح دون مساعدة كبيرة من نيمار، الذى تعرض لإصابة فى القدم، ويغيب منذ 25 فبراير الماضى.

 

لكن مع وجود إدينسون كافانى، امتلك سان جيرمان، سلاحا هجوميا خطيرا، وسجل مهاجم منتخب أوروجواى 25 هدفا فى الدورى.

 

أياكس بطلا للدورى الهولندى

توج فريق آيندهوفن اليوم الأحد بلقب الدورى الهولندى للمرة الـ24 فى تاريخه، وذلك بعد فوزه على ضيفه أياكس أمستردام بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "فيليبس"، ضمن منافسات الجولة 31 من البطولة.

 

بهذا الفوز رفع آيندهوفن رصيده للنقطة 80 فى صدارة الدورى الهولندى، متفوقًا بفارق 10 نقاط عن أياكس صاحب المركز الثانى برصيد 70 نقطة، وذلك قبل 3 جولات على نهاية المسابقة.

 

وكان آيندهوفن قد توج بآخر لقب للدورى الهولندى خلال موسم 2015 – 2016، بينما يعد أياكس صاحب الرقم القياسى فى التتويج بلقب البطولة برصيد 33 لقبًا.

 

ايندهوفن
آيندهوفن

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة