خالد صلاح
}

اضحكى من قلبك.. كيف تؤثر نوع ضحكة الأم على رضيعها.. اعرفى التفاصيل

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:00 م
اضحكى من قلبك.. كيف تؤثر نوع ضحكة الأم على رضيعها.. اعرفى التفاصيل  أم مع طفلها
كتبت سلمى الدمرداش
إضافة تعليق

الأمومة غريزة تولد بها الفتاة وعلاقتها بطفلها حالة من حالات الحب المقدس الذى لا يوجد له سبب، وما لم تعرفه كثير من الأمهات أن الطفل يتأثر كثيرًا بحالتها النفسية حتى إن اصطنعت حال غير حالها، فالطفل يفهم وجه أمه ويتعرف على العالم من خلالها فور اتمامه للشهر الأول، ومن بعدها يحفظ وجه أمه وملامحه وانفعالاته ويتعامل مع العالم الخارجى وفقًا لما يبدو منها.

وعن تأثر الطفل بحالته أمه النفسية تحدث الدكتور مينا جورج، أخصائى الطب النفسى لـ "اليوم السابع" مؤكدًا أن الطفل منذ إتمامه للشهر الأول يتعامل مع العالم المحيط به من خلال وجه أمه، ويتأثر بكل شىء وتحديدًا "الضحكة".

وتابع "إن كانت ضحكة الأم مصطنعة فيتأثر الطفل ويكتسب مشاعر سلبية كثيرة، ويفقد ثقته فى العالم الخارجى مع كبره فى السن لأن ذاكرته تحتفظ بهذا الشكل، أما إن كانت ضحكة الأم صادقة حقيقية فيشعر الطفل بحنان أمه وصدقها، مما يؤثر بشكل إيجابى عليه ويجعله فى شابه شخصية قوية صادقة مرحة، بالإضافة إلى أن ضحك الأم الصادقة تزيد من مناعة الطفل مثلها مثل حليب الرضاعة وتجعل مناعته وبنيانه أقوى.

ووجه "جورج" نصيحة للأمهات، وقال:لابد أن تحرص الأم على أن تكون صادقة فى انفعالاتها مع أبنائها ولا تصطنع أى شىء حتى لا تؤثر عليهم بشكل سلبى دون أن تدرى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة