صور.. 10 تماثيل من حول العالم جسدت لحظات خاصة بين الأم وأطفالها

الخميس، 14 ديسمبر 2017 03:00 ص
صور.. 10 تماثيل من حول العالم جسدت لحظات خاصة بين الأم وأطفالها تماثيل عن حنان الام
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علاقة الأم بأطفالها، تلك اللحظات الخاصة، والشعور الفطرى بالأمومة الذى يزرع بداخل الفتاة منذ نعومة أظافرها، ارتباط وثيق، وتواصل روحي يبرزه تمسك كبير بين الأم وأطفالها، ففى دراسة لها أثبتت جامعة ناجازاكى اليابانية أن الاطفال يتأثرون ويتفاعلون مع الحالة المزاجية لأمهاتهم منذ اللحظات الأولى لوجودهم فى الرحم.

أحد التماثيل
أحد التماثيل
أحد التماثيل3
أحد التماثيل

 

أحد التماثيل2
أحد التماثيل

 

وهذا يفسر الارتباط الطبيعى الذى تراه فى صور كثيرة بين الأم وأطفالها، وفى تقرير له نشر موقع”Bright Side”، عدد من التماثيل التى زينت أشهر ميادين العالم، والتى أبرزت من خلالها العلاقة الوثيقة بين الأم واطفالها، واللحظات الخاصة التى يمرون بها سويًا خلال رحلة الحياة.

تمثال2
تمثال

 

تمثال لأم وابنها
تمثال لأم وابنها

 

ضحكات وبكاء ولحظات تدليل وأخرى يتخللها العقاب، ولكن تظل فى النهاية علاقة ممتدة ومن أقوى العلاقات بين الأشخاص، والتى يحكمها ارتباط وجدانى وفطرى منذ اللحظات الأولى، وجاءت التماثيل والمنحوتات من دول عديدة أشهرها ميادين الولايات المتحدة الأمريكية وأشهرهم تمثال الخطوة الأولى الذى جسد فرحة الأم بأولى الخطوات التى يخطوها طفلها على الأرض.

تمثال عن حنان الام
تمثال عن حنان الام

 

تمثال الخطوة الاولى
تمثال الخطوة الاولى

 

وفى كندا والصين أيضًا وجدت تماثيل كثيرة فى نفس السياق، عبرت عن اللحظات الخاصة بين الأم وأطفالها، ولم يقتصر الأمر على إبراز تلك الرسالة بل امتدت لتوصيل مبادىء وأفكار أخرى مثل إبراز بعض مواقف لحنان الأم وهى الرسالة التى تبعثها تلك الدول للأمهات للحرص على تربية سوية وخالية من السلبيات النفسية للأطفال.

تمثال1
تمثال

 

تمثال5
تمثال

 

تمثال فى الصين
تمثال فى الصين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة