تعرف على موعد نقل قناع وتوابيت الملك توت عنخ آمون المذهبة للمتحف الكبير

الأحد، 15 أبريل 2018 10:16 ص
تعرف على موعد نقل قناع وتوابيت الملك توت عنخ آمون المذهبة للمتحف الكبير مقتنيات الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار بأنه سيتم نقل قناع الملك الذهبى توت عنخ آمون، والتوابيت المذهبة الخاصة بالملك الفرعونى، سيتم نقلها خلال شهر نوفمبر المقبل، من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف المصرى الكبير.

 

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، كما أنه سيتم نقل جميع الإكسسوارات المذهبة الخاصة بالملك توت عنخ آمون فى نفس التوقيت، وذلك لأن جميع هذه القطع سيتم عرضها فى المتحف المصرى الكبير فور وصولها، فهى لا تحتاج إلى ترميم، نظرًا لأعمال الترميم التى تتم عليها بشكل دورى خلال عرضها بالمتحف المصرى بالتحرير.

 

وقد تسلم المتحف المصرى الكبير أول أمس 172 قطعة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون، وهى رأس البقرة المذهبة وأحد العجلات الحربية للملك توت عنخ آمون، وسرير ومقعد من الخشب، وبعض الصناديق والسلال الخاصة بالملك، وهذه القطع سوف تخدم سيناريو العرض المتحفى الجديد لقاعة العرض الخاصه بالملك داخل المتحف المصرى الكبير، ما يلقى مزيدًا من الضوء على الطقوس الجنائزية والحياة اليومية فى عصر الملك توت عنخ آمون.

 

يذكر أن مقتنيات الملك توت عنخ آمون تضم 5423 قطعة أثرية، تم نقل 4787، إلى المتحف المصرى الكبير، بمعنى أنه يتبقى من مقتنيات الملك الفرعونى 636 قطعة أثرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة