خالد صلاح

الصناعات المعدنية: تراجع أسعار الحديد يصب فى مصلحة المنتجين

الأحد، 15 أبريل 2018 11:20 ص
الصناعات المعدنية: تراجع أسعار الحديد يصب فى مصلحة المنتجين محمد حنفى المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية
أ ش أ
إضافة تعليق

محمد حنفى المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، يقول إن الحديد يعد السلعة الوحيدة التى ينخفض سعرها عقب ارتفاعها، منوها بأن ذلك يصب فى صالح المنتجين.

وأوضح حنفى أن أسعار الحديد تراجعت بسبب انخفاض سعر البيليت من 580 إلى 560 دولارا، كما تراجعت أسعار الخردة من 370 إلى 350 دولارا..مشيرا إلى أن أسعار الفائدة فى البنوك تراجعت أيضا فضلا عن انخفاض قيمة الدولار، منوها بأن المصانع استجابت فورا لتلك التراجعات بتخفيض أسعار المنتج، وأنه فى حالة انخفاض الأسعار يزيد الطلب على الحديد، وبالتالى تعمل المصانع بكامل طاقتها.

ولفت إلى أنه فى حال عمل الصناع بطاقة منخفضة يسبب ذلك خسائر للمصانع بسبب فوائد التمويل للبنوك وارتفاع التكاليف والرسوم غير المباشرة المطلوب سدادها والتى ترتبط بالإنتاج لذلك فالمصانع تخفض الأسعار لأقل هامش ممكن لتعظيم الطلب.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة