متقللش من أسبابه وقسم وقته.. اعرف إزاى تتعامل مع ابنك لو زهق من المدرسة

السبت، 14 أبريل 2018 01:00 م
متقللش من أسبابه وقسم وقته.. اعرف إزاى تتعامل مع ابنك لو زهق من المدرسة طالبة -صورة أرشيفية
كتبت سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مش عايز أروح المدرسة".. تلك الجملة التى يسمعها كثير من الآباء من أبنائهم للإعلان عن تمردهم على الدراسة وعدم رغبتهم فى الذهاب إلى المدرسة لأسباب عديدة تختلف من طفل لآخر، وهو الأمر الذى يجعلهم يستخدمون أسلوب التعنيف الذى قد يصل إلى حد الضرب، ظنًا منهم أنها الوسيلة الوحيدة التى تجبرهم على الذهاب إلى المدرسة والالتزام كباقى الأطفال، لكن هذا الأسلوب يأتى معهم بنتيجة عكسية فى التمرد أكثر من مساعدتهم على الدراسة كما يعتقد البعض، أو ربما يدفعهم إلى الهروب منها دون علمهم.

 

 

وفى هذا السياق يقدم الدكتور مدحت عبد الهادى استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية نصائح للآباء فى التعامل مع أبنائهم إذا وجدوا منهم تمرد عن الذهاب للمدرسة والتى تتلخص فى التالى:

 

- على الآباء أن يتفهموا فى البداية الأسباب التى تدفع أبنائهم إلى عدم حب المدرسة وعدم الرغبة فى الذهاب إليها والإنصات جيدًا إليهم.

- أن يستقبلوا أسبابهم باهتمام كبير ولا يقللوا منها مهما كانت الأسباب.

 

 

- على الآباء عدم استخدام سياسة التخويف مع أبنائهم وتوصيل النصيحة إليهم بشكل إيجابى وليس سلبى، عن طريق معرفتهم بالمكانة العظيمة التى يصلوا لها بالالتزام فى المدرسة.

- أن يمحوا الضرب من سياسة العقاب ولا يلجأوا إليه حتى لا يأتى بنتيجة عكسية.

- تعليمهم كيفية تقسيم وقتهم بين الدراسة والمتعة للترفيه عن أنفسهم وممارسة الهوايات التى يحبونها، حتى لا تكون الدراسة هى مصدر البؤس لديهم وتغريغ طاقتهم السلبية فى مجالات عديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة