أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار منتجات رمضان بالمجمعات الاستهلاكية.. طرح البلح نصف جاف بـ20.95 جنيه والبلح الشعبى بـ7 جنيهات ولفة قمر الدين بـ22.5 جنيه والزبيب بـ51.. و12 ألف رأس ماشية توفر اللجوم الطازجة.. وتوحيد الأسعار بـ1200 منفذ

الجمعة، 13 أبريل 2018 12:35 م
أسعار منتجات رمضان بالمجمعات الاستهلاكية.. طرح البلح نصف جاف بـ20.95 جنيه والبلح الشعبى بـ7 جنيهات ولفة قمر الدين بـ22.5 جنيه والزبيب بـ51.. و12 ألف رأس ماشية توفر اللجوم الطازجة.. وتوحيد الأسعار بـ1200 منفذ ياميش رمضان
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار استعدادا وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير المنتجات بدأت الشركة القابضة للصناعات للغذائية فى التعاقد على شراء منتجات وسلع شهر رمضان لطرحها للمواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" فى مختلف المحافظات بأسعار مخفضة من 15 إلى 25% مقارنة بأسعار نفس المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى، كما سيتم توفير كميات كبيرة من منتجات اللحوم والدواجن طوال الشهر المبارك.
 

أسعار منتجات رمضان

وحصل "اليوم السابع" على تفاصيل المنتجات وأسعارها التى سيتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان، حيث سيتم طرح بلح نصف جاف بسعر 20.95 جنيه للعبوة زنة 770 جرام والبلح الجاف ألفآخر بسعر 12.35جنيه للكيلو، والبلح الشعبى بـ 7.10 جنيهات، كما سيتم طرح قمر الدين السورى سعر اللفه يترأوح من 22.5 جنيها و25.65 جنيه زنة 400 جرام، إضافة إلى طرح زبيب مستورد إيرانى بسعر 97.5 جنيه للكيلو فى حين سيتم طرح الزبيب المحلى بأسعار تترأوح من 51.70 جنيه إلى 63.80 جنيه للكيلو.
 
 

إعداد خريطة لتوزيع السلع

وكلّف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ورؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بإعداد خريطة لتوزيع السلع تتضمن توفير جميع المنتجات فى مختلف المحافظات وتوحيد أشعر المنتجات فى جميع فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشركات التابعة والتى تقرب من 1200 مجمع استهلاكى، كما طالب الوزير الاجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على الاسواق للتأكد من توافر السلع وضبط أى سلع مجهولة المصدر وتحرير محاضر للمخألفين .
 
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم طرح المنتجات فى معارض أهلا رمضان بأسعار مخفضة بمشاركة اكثر من 200 شركة إضافة إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بمنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة وكذلك الخضرأوات والأسماك والبقوليات وأنه سيتم طرح كميات كبيرة من السكر والزيت والأرز بجانب العديد من السلع الأخرى.
 
 

طرح المنتجات بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تترأوح من 20 إلى 25%

وقال المهندس جمال الشرقأوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتوفير كافة المنتجات لشهر رمضان خاصة السلع الاساسية ومنتجات اللحوم والدواجن، لافتا إلى أنه سيتم طرح المنتجات بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى بنسبة تترأوح من 20 إلى 25%، إضافة إلى توفير سلع رمضان "الياميش" فى كافة فروع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية طوال شهر رمضان لتلبية احتياجات المواطنين.
 

المشمشية المستوردة بسعر 86.25

وأضاف المهندس جمال الشرقأوى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكتور علاء الدين فهمى تقوم بتوفير كافة المنتجات للشركات التابعة وأنه سيتم طرح منتجات جوز الهند "ألفيتنامى" الخشن بسعر 58.25 جنيه للكيلو وجوز الهند ألفيتنامى غير الخشن بسعر 62.40 جنيه فى حين يترأوح سعر التين الجاف للفة من 31.85 جنيه إلى 34 جنيه زنه 350 جرام والمشمشية المستوردة بسعر 86.25 جنيه للكيلو وطرح قراصيا المستوردة بسعر 86.25 جنيه للكيلو بجانب تكثيف طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن حيث سيتم توفير لحوم طازجة لعدد 12 ألف رأس ماشية لتوفير احتياجات المواطنين طوال شهر رمضان كما سيتم إطلاق القوافل المتنقلة فى الأماكن التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية. 
 
 
أوضح المهندس جمال الشرقأوى أن جميع منتجات رمضان الذى سيتم طرحها فى معارض أهلا رمضان أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية من إنتاج العام الحإلى وتتميز بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، حيث يتم التعاقد على شراء المنتجات من خلال لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لجميع الشركات التابعة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة