خالد صلاح

ساعة أبل تكشف إصابة امرأة بخلل فى الغدة الدرقية دون ظهور أى أعراض عليها

الجمعة، 13 أبريل 2018 02:00 م
ساعة أبل تكشف إصابة امرأة بخلل فى الغدة الدرقية دون ظهور أى أعراض عليها ساعة أبل
إسراء حسنى
إضافة تعليق

تمكنت ساعة أبل الذكية الشهيرة Apple Watch من إنقاذ حياة امرأة تدعى "هيذر هيندرشوت" تبلغ من العمر 25 عاما الشهر الماضى، وهذا بعد أن حذرتها الساعة من أن معدل ضربات قلبها أثناء وقت الراحة كان مرتفعًا بشكل غير طبيعى، بفضل أجهزة الاستشعار القوية التى توجد داخلها.

وكانت "هيندرشوت" تتمتع بصحة جيدة دائمًا، لذا اعتبرت أن ساعتها تعانى من عطل، ولكن عندما استمر التحذير فى الظهور على مدار الأربع وعشرين ساعة التالية، أصابها القلق وذهبت إلى المستشفى واكتشفت أنها تعانى من فرط نشاط الغدة الدرقية الذى كان يقود قلبها نحو عدم الانتظام.

السيدة المصابة
السيدة المصابة

 

ووفقا لموقع "تك انسايدر" الأمريكى، عندما أعلنت شركة أبل أن ساعتها الذكية ستأتى مزودة بأجهزة استشعار لنبضات القلب والقدرة على تنبيه مرتديها وقت الحاجة، كان العديد من الأطباء متشككين، وكانوا قلقين من أن الجهاز سيكون غير دقيق.

لكن الدراسة التى أجرتها جامعة ستانفورد أعطت علامة جيدة للغاية لتكنولوجيا شركة Apple Watch فى بداية هذا العام، الأمر الذى أثار دهشة العديد من الخبراء.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة