أكرم القصاص - علا الشافعي

انستجرام ينضم لتويتر و "سلاك" ويقرر إزالة تطبيقه من ساعة أبل ووتش

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 10:00 م
انستجرام ينضم لتويتر و "سلاك" ويقرر إزالة تطبيقه من ساعة أبل ووتش انستجرام
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزال انستجرام نسخته المخصصة لساعة أبل ووتش، بآخر تحديث له على نظام iOS، ولم يعد بمقدور مستخدمى تطبيق الصور المملوك لفيس بوك التحقق من حسابهم ومشاهدة صور أصدقائهم من خلال ساعتهم الذكية.

ووفقا لموقع engadget الأمريكى، لم يكن لدى انستجرام الكثير من الخيارات فى هذا الشأن، إذ توقفت أبل عن قبول التحديثات الخاصة بتطبيقات نظام التشغيل watchOS التى تعتمد على الهاتف اعتبارًا من 1 أبريل، لذلك كان على انستجرام إما إعادة صياغة التطبيق أو إزالته تمامًا.

ولم يكن خيار إزالة التطبيق بمثابة خطوة غريبة أو غير متوقعة من انستجرام، فالإصدار الخاص بساعة أبل ووتش لم يكن يتضمن الكثير من المزايا، فلم يكن بمقدور المستخدمين تشغيل مقاطع الفيديو أو إرسال رسائل مباشرة، كما لم يعمل التطبيق على شبكة واى فاى أو ساعة Apple Watch Series 3 المزودة بتقنية LTE عند الابتعاد عن هاتف الأيفون.

ولا يعنى قرار انستجرام تراجع مبيعات أبل ووتش، إذ أشار تيم كوك إلى أن مبيعات Series 3 فى الربع الخريفى كانت أكثر من ضعف مبيعات Series 2 العام الماضى، لذلك لا يوجد نقص فى المستخدمين المحتملين، بدلاً من ذلك، من المحتمل أن ينضم انستجرام إلى كلا من تطبيق Slack و Twitter وغيرهم فى إعادة التفكير فى الحاجة إلى تطبيقات مصممة خصيصا للساعات الذكية.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة