خالد صلاح
}

السكة الحديد: ننتظر تحليل بيانات أجهزة الـ"ايه تى سى" لتحديد سبب تصادم البحيرة

الجمعة، 09 مارس 2018 02:00 ص
السكة الحديد: ننتظر تحليل بيانات أجهزة الـ"ايه تى سى" لتحديد سبب تصادم البحيرة سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى
إضافة تعليق

أكد المهندس مصطفى عامر نائب رئيس هيئة السكة الحديد قطاع السلامة والمخاطر، إن اللجنة الفنية المشكلة برئاسته من قبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل للتحقيق فى أسباب حادث تصادم قطارى البحيرة لم تنتهى حتى اليوم من تحقيقاتها، ولم تحدد الأسباب الفعلية التى أدت للحادث.

وأضاف نائب رئيس السكة الحديد لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة السباعية المشكلة من قبل النيابة العامة، تحفظت على أجهزة الـ "ايه تى سى" لقطارى الركاب والبضائع، لتحليل بيانات هذه الأجهزة، التى ستحدد أسباب الحادث، لافتا إلى أن كل ما أثير حول الأسباب مجرد استنتاجات للجنة الفنية وليست مبنية على تحليل علمى مبنى على تحليل بيانات أجهزة التحكم الآلى بالقطارات.

وقال نائب رئيس هيئة السكة الحديد، إن أجهزة الـ "ايه تى سى" ستحدد لون الإشارات التى واجهها القطار قبل التصادم سواء كانت حمراء أو صفراء أو غير ذلك، وبناء على ذلك سيتم تحديد المسئول عن الحادث، مشيرًا إلى أن اللجنة السباعية المشكلة من النيابة العام لم تستدعى أى مسئول من السكة الحديد للاستماع إلى أقواله أو تحليل بيانات أجهزة الـ ايه تى سى حتى اليوم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة