خالد صلاح
}

بطلوا معاكسة.. اعرف الستات عايزة إيه فى اليوم العالمى للمرأة

الخميس، 08 مارس 2018 04:24 م
بطلوا معاكسة.. اعرف الستات عايزة إيه فى اليوم العالمى للمرأة حوار المراه المصريه
كتبت إسراء عبد القادر - إبراهيم سعيد
إضافة تعليق

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمى للمرأة، بفعاليات عديدة، وتكريمات فى كل مكان لنماذج رائدة وناجحة فى العديد من المجالات، ولكن تظل أحلام المرأة المصرية فى الشارع تحمل بين طياتها الكثير والكثير، أحلام وأمنيات مختلفة جاء الحصول على حقوق المرأة بشكل أفضل أبرزها.

كاميرا اليوم السابع تجولت فى شوارع القاهرة لتتعرف على ما تتمناه المرأة المصرية فى اليوم العالمى لها، فجاءت أغلب الردود من النساء فى الشارع حول قضية الطلاق، وتسهيل الطلاق، وضمان حقوقهن بعد الانفصال، حتى علقت إحداهن أنها تحلم بوجود قانون يضمن للمرأة الحق فى أن تطلق نفسها، وتحدثت الكثيرات عن المزيد من التشديد على قوانين ضمان حق المرأة فى النفقة، وعدم إجهادها فى محاكم الأسرة حتى تضمن معيشة كريمة لها ولأطفالها بعد الطلاق.

أما الأخرى فتمنت فى اليوم العالمى للمرأة أن ترى فى المستقبل رئيس جمهورية امرأة، تنزل للشارع وتتعرف على أبرز المشكلات التى تعانى المرأة منها، وجاء القضاء على التحرش، واختفاء المعاكسات ضمن العديد من تعليقات النساء، حيث قالت هدى أنها تحلم بألا يعلق أحد على مظهرها، أو ما ترتديه من ملابس أثناء سيرها فى الشارع قائلة" لو المعاكسات والتعليق على لبسنا اختفى خلاص مش عايزين حاجة تانى".

أما بعض النماذج للمرأة العاملة فجاءت آرائهن بتمنى المزيد من تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة عند الحصول على الوظيفة، والمزيد من الثقة فى إمكانية المرأة أن تقون قائدة فى أى مهنة تمتهنها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة