خالد صلاح
}

الآثار تتواصل مع جمارك الكويت للوقوف على أثرية تابوت فرعونى مهرب

الخميس، 08 مارس 2018 10:16 ص
الآثار تتواصل مع جمارك الكويت للوقوف على أثرية تابوت فرعونى مهرب وزارة الآثار
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

أصدرت وزارة الآثار بيانًا لتوضيح ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى، حول ضبط تابوت فرعونى بجمارك الكويت.

وجاء نص البيان، إيماءً إلى ما تم نشره فى وسائل الإعلام عن قيام جمارك الكويت بضبط تابوت فرعونى ضمن أمتعة الشحن الجوى قادمًا من مصر، قال شعبان عبد الجواد مدير عام إدارة الاثار المستردة بوزارة الآثار، إنه تم مخاطبة وزارة الخارجية المصرية للتواصل مع الحكومة الكويتية صباح اليوم للوقوف على حقيقة هذا الأمر و التأكد من أثرية هذه القطعة من عدمه.

وأوضح شعبان عبد الجواد، أنه فى حالة ثبوت أثريتها سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على استردادها فى أقرب وقت ممكن، هذا و قد قام المجلس الوطنى للفنون والآداب الكويتى بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور سلطان الدويش مدير إدارة الآثار والمتاحف بدولة الكويت، وعضوية كل من الدكتور أحمد سعيد أستاذ الآثار المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة، و الدكتورة السيد محفوظ أستاذ التاريخ والآثار بجامعة أسيوط، والمقيمان بدولة الكويت للوقوف على أثرية هذه القطعة من عدمه. وفى حالة ثبوت أثريته سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على استردادها فى أقرب وقت ممكن.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة