كاتب أمريكى يدعو ترامب لسحب القاعدة العسكرية من قطر لتمويلها الإرهاب

الثلاثاء، 06 مارس 2018 12:43 م
كاتب أمريكى يدعو ترامب لسحب القاعدة العسكرية من قطر لتمويلها الإرهاب تميم بن حمد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا كاتب أمريكى إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى سحب القاعدة العسكرية الأمريكية من قطر، لتمويلها الإرهاب.

 

وفى مقال نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، قال الكاتب ميتشل بارد إن قطر، أصبحت تمثل واحدا من أكثر النفوذ ضررا فى الشرق الأوسط وداعما رئيسيا للجماعات الإرهابية.

 

ورغم أن أحدا لا يتوقع أن تشن قطر هجوما عسكريا على أى دولة، إلا أنها تمثل خطرا لحلفاء أمريكا العرب من خلال تمويلها للإرهابيين والتحريض على العنف والكراهية عبر شبكة الجزيرة، والتعاون مع إيران.

 

ولأن قطر تمثل خطرا للمنطقة، فأن السعودية وحلفائها فى الخليج ومصر قد فرضوا مقاطعة للدوحة منذ يونيو الماضى، لكن الغريب أن الولايات المتحدة لا يزال لديها  قاعدة عسكرية فى قطر حتى تستطيع أن تحارب المتطرفين. وفى نفس الوقت، فإن القطريين يقدمون الدعم للمتطرفين الذين يحاربون حلفاء أمريكا فى المنطقة.

 

وأشار الكاتب إلى أن ترامب قال مرارا إنه صانع ماهر للصفقات وانتقد الاتفاقات التى أبرمتها إدارات سابقة، لكن فى حالة قطر، تتسامح واشنطن أكثر مما ينبغى معها وتدفع ثمنا باهظا لإبقاء قاعدة العديد فى دولة تقوض مصالح أمريكا ومصالح حلفائها. ولو رفضت قطر تغيير سلوكها، فينبغى أن تسحب واشنطن قاعدتها من البلاد لتبعث برسالة واضحة بأن تحركات قطر لم يعد من الممكن التسامح معها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة