قطر تدفع لتقسيم ليبيا.. برلمانى ليبى: الدوحة وراء التصعيد جنوبى البلاد

الثلاثاء، 06 مارس 2018 10:05 ص
قطر تدفع لتقسيم ليبيا.. برلمانى ليبى: الدوحة وراء التصعيد جنوبى البلاد مقاتل بالجيش الييبى - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم على السعيدى، عضو مجلس النواب الليبى عن "براك الشاطئ"، إمارة قطر التى وصفها بـ"راعى تقسيم ليبيا تحت قيادات القوة الثالثة" بالوقوف وراء ما يحدث فى الجنوب الليبى حاليا، محذرًا من أن ما حدث فى الجنوب بداية تغير ديموغرافى كبير.
 
وكشف "السعيدى"، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، عن تواجد قوات أجنبية فى الجنوب الليبى، ممثلة فى المعارضة التشادية وعناصر إحدى الدول الأفريقية الأخرى، لافتا إلى أن مواطنى الجنوب أدركوا وجود القوات الأجنبية المدعومة من الخارج داخل بلادهم.
 
وحول الانتخابات البرلمانية والرئاسية، استبعد عضو مجلس النواب الليبى تنظيمها فى ظل تردى الأوضاع الأمنية جنوبى البلاد وغربها، مشيرا إلى أنه لا يوجد مناخ مناسب لتنظيم انتخابات ناجحة، متابعا: "من الصعب توفير الأمن، والجميع يعرفون أن المجتمع الدولى مُشارك فى عدم استقرار ليبيا فى الوقت الحاضر".
 
كان عضو مجلس النواب الليبى على السعيدى قد أكد فى وقت سابق وصول تعزيزات وتجهيزات عسكرية ضخمة، من بينها طائرات مقاتلة، إلى قاعدة "براك الشاطئ" الجوية، لمساندة وحدات القوات المسلحة الليبية فى إعادة استقرار الأمن فى مناطق الجنوب الليبى، فى ظل انتشار مقاتلى عدد من الدول المدعومين من قطر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة