خالد صلاح
}

هيئة التنمية الصناعية: أعددنا استراتيجية شاملة لتنمية قطاع مواد البناء

الثلاثاء، 06 مارس 2018 12:00 م
هيئة التنمية الصناعية: أعددنا استراتيجية شاملة لتنمية قطاع مواد البناء عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قال المهندس حسين الجارحى، مستشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية للشؤون الفنية، إن صناعات مواد البناء واحدة من المكونات الرئيسية التى تعتمد عليها الدولة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة وجذب مزيد من الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "الجارحى"، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء على هامش ملتقى "بناة مصر"، أن القطاع يستحوذ على أكثر من 20% من حجم الطاقة العاملة فى السوق المحلية، مشيرا إلى أن الهيئة انتهت من إعداد استراتيجية تفصيلية لتنمية القطاع، عُرضت على المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تمهيدا لاقرارها خلال الفترة المقبلة.

وأكد مستشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الاستراتيجية ستتضمن عمل تكتلات تضم 20 تجمعا فى مواد البناء، وإتاحة الأراضى الصناعية لها، وتسهيل عمليات التصدير، متابعا: "الهيئة تدرس أيضا كل مدخلات صناعة مواد البناء، لتخفيف الضغط الواقع على المُصنّعين، بما تتضمنه من أسعار الغاز التى تصل حاليا لنحو 7 دولارات للمليون وحدة حرارية".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة