خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. وزير الاتصالات: اعتماد بنية 16 مدينة جديدة على كابلات الألياف الضوئية

الثلاثاء، 06 مارس 2018 12:04 م
فيديو.. وزير الاتصالات: اعتماد بنية 16 مدينة جديدة على كابلات الألياف الضوئية المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إنشاء مصنع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية والتى تعطى سرعات أفضل لعمليات نقل البيانات فى مدينة بدر، يأتى فى إطار المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى "مصر تصنع الاليكترونيات" لتوطين صناعة التكنولوجيا والتى كان الموبايل المصرى باكورة هذه الصناعة. 
 
وأشار الوزير، فى كلمته على هامش افتتاح مصنع كابلات الألياف الضوئية اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا التعاون يأتى أيضا فى إطار تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول نحو مجتمع رقمى، وإنشاء دولة تعتمد على تكنولوجيا المعلومات. 
 
وكشف الوزير، أن نحو 16 مدينة مصرية جديدة ستكون البنية الأساسية لها هى كابلات الألياف الضوئية، وعلى رأسهم العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، لافتا إلى أن هذا المصنع لن يعتمد فقط على السوق المصرى، ولكن سيكون له قاعدة للتصدير لأفريقيا والشرق الأوسط، وسيكون هناك خطوط إنتاج جديدة، لتعميق هذه الصناعة لتكون تصنيع كامل ومتكامل. 
 
وذكر الوزير، أن هذا الإنجاز على أرض الواقع سيمثل من الخطوات الهامة فى تحول مصر لدولة تكنولوجية تعتمد على بنية تقنية يتكون الأقوى على مستوى المنطقة كما نخطط لذلك. 
 
وقال بشأن التعاون المصرى الصينى لإنشاء المصنع، إنه نتاج تعاون كبير بين الحكومة المصرية والصينية والقيادات بالدولتين، مضيفا: "سيكون هناك افتتاحيات أخرى كل شهر ويوم فى مصر لمجتمع لفتح مصانع وتوفير فرص عمل".
ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (1)

ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (2)
 

ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (3)
 

ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (4)
 

ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (5)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة