الجارديان: ميانمار تعتقل عضوا سابقا بالبرلمان فى إطار التصعيد ضد الروهينجا

الإثنين، 05 مارس 2018 01:43 م
الجارديان: ميانمار تعتقل عضوا سابقا بالبرلمان فى إطار التصعيد ضد الروهينجا شرطة ميانمار - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات فى ميانمار، أونج زاو وين، العضو السابق بالبرلمان والمنتمى لأقلية الروهينجا المسلمة فى ميانمار، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

ورأت الصحيفة البريطانية، فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى، اليوم الإثنين، أن تلك خطوة تأتى فى إطار التصعيد المستمر من قبل السلطات فى ميانمار ضد مجتمع الروهينجا فى البلاد، وأوضحت أن "أونج زاو وين" النائب السابق بالبرلمان عن حزب اتحاد التضامن والتنمية، وقطب العقارات، تم اعتقاله فى مطار يانجون الدولى نهاية الأسبوع الماضى قبيل قيامه برحلة عمل إلى بانكوك.

وذكر بيان حكومى أن أونج متهم بتمويل جيش "إنقاذ الروهينجيا"، وهى جماعة تزعم السلطات فى ميانمار، بانها مسلحة وتتبع أقلية الروهينجيا، ولا يزال أونج زاو وين محتجزا فى مركز شرطة "مينجالادون"، بالقرب من مطار يانجون، وعلى الرغم من احتجازه لمدة خمسة أيام لم يتم استجوابه بعد.

ومن جانبه، قال ناشط روهينجى، يدعى ناى سان لوين إن "الحكومة والجيش يرغبون بإرسال رسالة لكل الروهينجا الذين يعيشون ويعملون فى يانجون، أنهم أيضا تحت التهديد، أنهم يريدون تدمير المجتمع الروهينجا كله، وليس فقط تلك الموجودة فى راخين"، يذكر أنه منذ عام 2017، تم تصفية الآلاف من أقلية المسلمة فضلا عن فرار أكثر من 680 ألف لاجئ روهينجى إلى بنجلاديش خلال الأشهر الستة الأخيرة بسبب العنف فى ولاية راخين بميانمار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة