10 خطوات تغلبى بيهم على السيلوليت

الأحد، 04 مارس 2018 05:00 م
 10 خطوات تغلبى بيهم على السيلوليت  خطوات لمواجهة السيلوليت
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيلوليت هو عبارة عن خلايا دهنية تتسرب تحت الجلد مباشرة ترسم تجاعيد وتعرجات على الجلد، وتشمل أسبابه: السمنة، الحمل، التدخين، الإجهاد، عدم ممارسة الرياضة.

 

وأوضح الدكتور هشام العامرى استشارى التغذية العلاجية والرياضية المستشار الطبى لاتحاد السباحة المصرى، أن السليوليت يصيب بصفى أساسية النساء، بسبب إفراز هرمونى الأستروجين والبروجسترون، ويظهر بوضوح على مناطق الجسم، مثل: الأرداف، البطن، الفخذين، وذلك لسهولة تراكم الدهون في هذه المناطق بصورة كبيرة.


السيلوليت 1
 

 

 

وأضاف استشارى التغذية العلاجية فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه للتغلب على السيلوليت يجب اتباع الآتى:

 

1- تناولي الأطعمة الغنية بأوميجا 3، لأنها تقضي على الخلايا الدهنية والمسببة للسيلوليت، ومن أهم الأطعمة السلمون، زيت الزيتون وبذور الكتان.

 

2- شرب الكثير من المياه، ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، على أن تشربيها بالتدريج حتى يستفيد جسمك منها، كما أنها تعمل على ترطيب البشرة والجلد.

تخلصى من السيلوليت
 

 

3- الحد من منتجات القمح، لأنها تحتوي على مادة تسمى "الجلوتين"، التي تمنع من امتصاص الجسم للغذاء بصورة سليمة، مما يزيد من تراكم الدهون داخل الجسم.

 

4- التقليل من تناول الكافيين حيث أن الكميات الكبيرة منه تضر بالدورة الدموية وتعيق مرور الأكسجين فى الدم بصورة كبيرة وتمنع تجدد الخلايا، وبالتالى يتكون السيلوليت.

تمارين للتخلص من السيليوليت
 

 

5- ممارسة التمارين الرياضة حتى ولو كانت رياضة منزلية مثل: القيام بعدد من التمارين أو يمكن المشي لمرتين أسبوعيًا على الأقل، فالرياضة من أكثر الطرق الفعّالة للتخلص من السيلوليت وإعادة رسم شكل الجسم.

6- اتباع نظام غذائى غنى بالمواد الغذائية المهمة، مثل: الخضروات والفواكه، وتقسيم الوجبات على مدار اليوم، مع  تناول الوجبات الخفيفة بين كل وجبة وأخرى، مثل إعداد طبق كبير مليء بشرائح الخيار والجزر وغيرها من الخضروات.

 

7- راقبي حرارة مياه الاستحمام وتجنبي الحمام الساخن، لإضراره بالبشرة وتقليل نعومتها ورونقها.

السيليوليت ...
 

 

8- ضرورة ارتداء ملابس واسعة قدر المستطاع، حيث أثبتت الدراسات الأخيرة أن الملابس الضيقة تعيق تدفق الدماء للجلد، وتسبب عدم تجدد الكثير من الخلايا.

 

9- تجنبى المأكولات المقلية والمعلبة والحلويات، لأنها تزيد من الوزن وتزيد من احتباس المياه داخل الجسم.

 

10- وضع روتين يومي يساعد على النوم العميق لمدة 7 - 8 ساعات يوميًا، ومع الوقت ستلاحظين الفارق واضحًا على بشرتك بصفة عامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة