س و ج.. "كلمة السر فى التدليك" كل ما تريدين معرفته عن التخلص من السيلوليت

الأربعاء، 24 يناير 2018 01:23 م
س و ج.. "كلمة السر فى التدليك" كل ما تريدين معرفته عن التخلص من السيلوليت وصفات طبيعية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هى عبارة عن علامات تظهر على الجلد، لا ترتبط بالوزن، أو التقدم فى السن مثلما يعتقد الكثيرون، وتظهر عند الذكور والإناث، حيث يعتبر السبب الرئيسى خلف ظهور السيلوليت بالجسم هو سوء توزيع نسبة الدهون بالجسم، فيظهر الجلد وبعض التكتلات يظهر وكأنه غائر، أو به بعض العلامات المختلفة عن لون البشرة، وهو ما يؤرق الكثيرون بالطبع ويبحثون عن طرق للتخلص من ذلك.

العناية البشرة
العناية البشرة

 

فبحسب ما تقول خبيرة التجميل والعناية بالجلد لميس مراد، لـ"اليوم السابع"، إن التخلص من علامات السيلوليت بالجسم  يحتاج لبعض الجلسات العلاجية بمراكز التجميل الجلدية المتخصصة، وبأساليب أخرى أكثر توفيرًا وراحة، يمكن التخلص من تلك العلامات ببعض الطرق الطبيعية، وتضيف خبيرة التجميل أن على الفتيات من يمتلكن تلك العلامات بالجسم عدم القلق والحرص على تجربة ما سنستعرض فى السطور التالية من طرق طبيعية وموفرة للتخلص من علامات السيلوليت بالجسم.

 

فإليكِ فى الآتى كل ما تريدين معرفته عن الطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت:

السيلولايت
السيلولايت

 


 

س: ما الذى يتسبب فى ظهور علامات السيلوليت بالجسم؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن هناك بعض الأسباب التى تقف خلف ظهور علامات السيلوليت بالجسم، أبرزها سوء توزيع نسبة الدهون فى الجسم، وتركزها وتراكمها فى منطقة واحدة، أو عدد من المناطق بالجسم، فيظهر الجلد بشكل مختلف، ويختلف لونه وشكله وكأنه به بعض الأماكن الغائرة فى الجسم، وهو ما يسبب قلق الكثيرون، من الناحية الجمالية للجسم.

 

س: ما هى أبرز الأماكن فى الجسم التى تظهر بها علامات السيلوليت؟

ج: تعتبر منطقة البطن، والفخذين، والأرداف، والأذرع من أبرز المناطق التى تظهر بها علامات السيلولايت، وفى بعض الحالات تظهر لدى بعض الأشخاص فى منطقة أسفل الخصر.

تدليك البطن
تدليك البطن

 

س: هل هناك طرق طبيعية للتخلص من السيلولايت؟

ج: بالطبع هناك طرق طبيعية عديدة للتخلص من علامات السيلوليت، فالتدليك هو كلمة السر فى الطرق الطبيعية للتخلص من ذلك، بالإضافة للاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية والاستمرارية عليها وهى التى تؤتى بنتائج رائعة مع مرور الوقت.

 

ولعل من أهم تلك الوصفات، تدليك منطقة تواجد السيلوليت بزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة مرتان يوميًا، وتدليك الجسم بماسك السكر والليمون مرتان يوميًا، مع ممارسة تمارين شد البطن والفخذين مرة يوميًا على الأقل.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

 

س: هل تفضلين الطرق الطبيعية ام  الجلسات العلاجية؟

ج: بالطبع تنصح خبيرة التجميل الفتيات بالاستعانة بالطرق الطبيعية للتخلص من السيلوليت، لتوفير ثمن جلسات العلاج، بالإضافة للحرص على استمرارية العناية بالبشرة بالوصفات الطبيعية وممارسة الرياضة التى لا تقتصر أهميتها على التخلص من تلك العلامات فقط.

 

ولكن فى حالة انتشار تلك العلامات بشدة فى مناطق كثيرة بالجسم، فبالطبع أن اللجوء للجلسات العلاجية يكون افضل طرق للعلاج.

زيوت طبيعية
زيوت طبيعية

 

س: ماهى خطوات حماية الجسم من ظهور علامات السيلوليت؟

ج: لمن لا تمتلكن علامات سيلوليت بالجسم يمكنهن حماية أجسامهن من ظهورها عن طريق تنظيم الغذاء، وممارسة التمارين الرياضية باستمرار، وعدم الثبات لوقت طويل على وضعية واحدة عند الجلوس، أما للاتى تخلصن من تلك العلامات ويريدن المحافظة على أجسامهن من ظهورها مرة أخرى، عليهن الاستمرار على تدليك مناطق وجود السيلوليت مرة يوميًا ببعض الزيوت الطبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة