أكرم القصاص

وزير النقل: تعديل لائحة الجزاءات لتصل عقوبة الخطأ المتسبب بحادث لـخصم 60 يوما

الأحد، 04 مارس 2018 03:21 م
وزير النقل: تعديل لائحة الجزاءات لتصل عقوبة الخطأ المتسبب بحادث لـخصم 60 يوما هشام عرفات وزير النقل و المواصلات
كتبت : نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن وزارة النقل تعتزم إضافة 1300 عربة قطار جديدة لأسطول السكة الحديد فى مصر، الأمر الذى سيعد نقله نوعية كبيرة، فلن نرى سيارات مصدية مجدداً.

 

وأضاف عرفات، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعتقدة اليوم الأحد برئاسة الدكتور على عبد العال، أن أحد مشاكل تدهور السكة الحديد لائحة الجزاءات للعاملين بالهيئة، مشيراً إلى أنه عكف على تعديلها وتم إرسالها إلى مجلس الدولة، ومن شأنها الحد من الإهمال، لاسيما أن العقوبات كانت تصل فى حالة خطأ عامل بما يؤدى إلى حادث، بخصم يوم واحد، الأمر الذى تم تطويره بالكامل، لتصل إلى خصم 60 يومًا جزاءً لمن يتسبب فى أخطاء تؤدى إلى حادثة بجانب الرفع 6 أشهر عن الخدمة.

 

وتابع عرفات أنه خاطب رئيس مجلس الدولة لسرعة الانتهاء من هذه اللائحة لأهميتها، مشيراً إلى أهميه التنمية البشرية، وأن هناك نظام جديد للمراقبة يتم العمل به، ومنها التفتيش المفاجئ والدورى.

 

وأشار عرفات، إلى أنه يتم العمل حالياً على إصلاح 81 جرار سكة حديد، بجانب تأهيل الورش التى تعمل منذ عام 55، وذلك بالاتفاق مع شركات أجنبية.

 

ونوه عرفات، إلى سعادته بمجلس النواب بما لديه من إرادة حقيقة لتطوير السكة الحديد، بما لا يقل عن الإرادة السياسية، وسيتم أخذ جميع المقترحات التى تم طرحها محل الاعتبار.

 

وفى السياق ذاته أوضح وزير النقل، أن هناك فجوة رهيبة بين ما يتم صرفه على الخدمة المقدمة لراكب السكة الحديد والمقابل الذى يتم تحصيله مقابل هذه الخدمة، مضيفا: "أنا عايز قيمة عادلة لهذه الخدمة وليس قيمة كاملة لما يتم صرفه على الخدمة لافتا إلى أن القيمة التى يتم تحصيلها حاليا مقابل الخدمة لا تتجاوز 15% من قيمة ما يتم صرفه على الخدمة من السكة الحديد".

 

وأشار الوزير إلى أنه لا بد من التفكير فى إسقاط جزء من مديونية السكة الحديد أو مبادلتها مقابل أراضى الهيئة.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة