الأعلى للإعلام: المصرى اليوم خالفت قانون الانتخابات ببث فيديو ينتهك سرية التصويت

الخميس، 29 مارس 2018 06:10 م
الأعلى للإعلام: المصرى اليوم خالفت قانون الانتخابات ببث فيديو ينتهك سرية التصويت الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عدة شكاوى ضد صحيفة "المصرى اليوم" ونصت الشكوى على أن الصحيفة خالفت قانون الانتخابات ببث فيديو ينتهك سرية التصويت ويحتوى على إهانة للمرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى وتصويرة وهو يعلم على اسمه أثناء إدلاءه بصوته فى الانتخابات الرئاسية.

 

وقالت الشكوى إن الإهانة تركزت فى عنوان الفيديو والذى نص على "نكشف من اختاره موسى مصطفى موسي" وأن بها تشكيك وتلميح بانه قد يكون اختار المرشح الاخر الرئيس السيسي مما يعتبر انتهاك تصويت واهانة المرشح المعارض.

 

كما تلقت اللجنة شكوى أخرى تتعلق بمانشيت الصحيفة اليوم بعنوان "الدولة تحشد" وقالت الشكوى إن العنوان يحمل تدليسا على القارئ حيث لم يحدد الفارق بين الدولة والحكومة ولم يشرح المقصوم هل المجتمع بمؤسساته ومن بينها الاعلام ام هل هى الحكومة بامكانياتها.

 

وتابعت الشكوى: "أيضا التدليس فيما يخص كلمة الحشد هل يقصد به تشجيع وتحفيز الناخبين على المشاركة السياسية ام يقصد بها التوجيه لاختيار مرشح معين وهنا حدث خلط للخبر بالرأى والتلاعب بالألفاظ والعبارات وخلط المفاهيم للتدليس على القارئ، بما تحمله من إهانة للشعب المصرى أكثر ما تحمل من نقد".

 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا لها برئاسة جمال شوقى رئيس اللجنة يوم السبت المقبل لمناقشة الشكاوى والتحقيق فيها، ورفع توصيات بشأنها إلى المجلس فى اجتماعه المقبل لإقرارها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

ليس هذا فقط .. هناك دائماً مانشيتات كارثية للمصري اليوم

مثال من عشرات الأمثلة .. عندما رفض كابتن طائرة الخطوط الأردنية سفر والدة اللاعب محمد أبو تريكة لكبر سنها ومرضها بعد اطلاعه على التقرير الطبي وبعد أن انهت جميع إجراءات السفر من قبل الجهات المختصة بالمطار .. جاء المانشيت الكبير للمصري اليوم .. ( السلطات المصرية تمنع سفر والدة أبو تريكة ) .. لتتلقف الخنزيرة وقنوات الإخوان الخبر الكاذب ليكون عنوانا لسهرات حتى الصباح عن تعسف الدولة وضياع حقوق الإنسان .. و ..و . انتبهوا للتوجه العام للصحيفة .. لن يمر عدد إلا وتجد مقالا مسموما أو لدغة هنا أو هناك .

عدد الردود 0

بواسطة:

على

فاض الكيل

هذه الجريده إسرائيل اليوم بمانشيت اليوم عن الإنتخابات جعلت القنوات المعاديه تحفل علينا وأعطت الفرصه للإعلام الغربى المعادى أن يهاجم مصر وروجت أكاذيب تحاكم عليها وسخرت من جموع الشعب المصرى التى نزلت للتصويت دفاعا عن الوطن .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة