"الأعلى للإعلام" يتلقى شكاوى ضد جريدة المصرى اليوم بشأن تغطية الانتخابات

الخميس، 29 مارس 2018 02:46 م
"الأعلى للإعلام" يتلقى شكاوى ضد جريدة المصرى اليوم بشأن تغطية الانتخابات الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، شكوى ضد جريدة المصرى اليوم ، جاء فيها أن الصحيفة خالفت قانون الانتخابات بنشر فيديو ينتهك سرية التصويت ويحتوى على إهانة للمرشح موسى مصطفى موسى، "حيث صوره وهو يعلم على اسمه أثناء إدلائه بصوته فى الإنتخابات الرئاسية".

كما جاء فى الشكوى، أن الإهانة تركزت فى عنوان الفيديو والذى نص على "نكشف من اختاره موسى مصطفى موسي" وأن بها تشكيك وتلميح بأنه قد يكون اختار المرشح الآخر "الرئيس السيسى"، مما يعتبر انتهاك تصويت وإهانة المرشح المعارض.

كما تلقت لجنة الشكاوى، شكوى أخرى تتعلق بمانشيت الصحيفة الصادر اليوم بعنوان "الدولة تحشد"، وجاء فيها: " أن العنوان يحمل تدليسا على القارئ ، حيث لم يحدد الفارق بين الدولة والحكومة ولم يشرح المقصود هل المجتمع بمؤسساته ومن بينها الإعلام أم هل الحكومة بإمكانياتها".

وتضمنت الشكوى أيضا التدليس فيما يخص كلمة الحشد هل يقصد به تشجيع وتحفيز الناخبين على المشاركة السياسية أم يقصد بها التوجيه لاختيار مرشح معين، وهنا حدث خلط للخبر بالرأى والتلاعب بالألفاظ والعبارات وخلط المفاهيم للتدليس على القارئ، بما تحمله من إهانة للشعب المصرى أكثر ما تحمل من نقد".

ومن جانبه، أكد جمال شوقى مقرر لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن اللجنة ستعقد اجتماعا لها السبت القادم لمناقشة الشكاوى والتحقيق فيها، ورفع تقرير للمجلس بشأنها إلى المجلس .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة