أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسبانية ومتظاهرى كتالونيا.. مصرع 5 أشخاص فى حريق مركز تجارى روسى.. جنود روس يأمنون مدنيين سوريين وقت الصلاة.. اعتقال العشرات ببيلاروسيا فى ذكرى "يوم الحرية"

الأحد، 25 مارس 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسبانية ومتظاهرى كتالونيا.. مصرع 5 أشخاص فى حريق مركز تجارى روسى.. جنود روس يأمنون مدنيين سوريين وقت الصلاة.. اعتقال العشرات ببيلاروسيا فى ذكرى "يوم الحرية" العالم هذا المساء
كتب: محمد الأحمدى – تصوير ( رويترز – أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر حادث القبض على زعيم إقليم كتالونيا الهارب فى ألمانيا وما نتج عنه من اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن الأسبانية، على أبرز أحداث العالم هذا المساء، حيث أعلنت الشرطة الألمانية، اعتقال زعيم الإقليم السابق بوجديمونت، ثم اندلعت مظاهرات حاشدة تطالب بإطلاق سراحه وعودته إلى الإقليم، الأمر الذى دفع الشرطة الإسبانية للتعامل بعنف مع المتظاهرين وإطلاق الغازات المسيلة للدموع.

ومن إسبانيا إلى الأراضى السورية، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية خروج 1092 مدنيا عبر معبر مخيم الوافدين، مؤكده أن جميع المدنيين الخارجين يتلقون الرعاية والوجبات الغذائية، من ناحية أخرى، قام الجيش السورى بلعب مباراة كرة قدم مع الأطفال فى بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية.

ومن الأحداث السورية إلى روسيا، حيث اندلع حريق هائل فى مركز تجارى أدى إلى وفاة 5 أشخاص، بحسب ما ذكرت لجنة التحقيق الروسية .

 

وإلى أبرز أحداث العالم هذا المساء :-
 

اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسبانية ومتظاهرين كتالونيين فى برشلونة

البداية من أسبانيا، حيث  اندلعت اشتباكات عنيفة، بين قوات الشرطة الإسبانية ومتظاهرون متضامنين مع زعيم الإقليم، بعد إعلان الشرطة الألمانية اعتقاله صباح اليوم.

وألقت قوات الشرطة الغازات المسيلة للدموع على المتظاهرين، وسط مدينة برشلونة هاتفين "الحرية للسجناء السياسيين" و"بوجديمونت هو رئيسنا". 

وأعلنت نيابة شليزيج الألمانية، أن الرئيس السابق لإقليم كتالونيا كارلس بوجديمونت الذى أوقف الأحد فى ألمانيا بناء على مذكرة اعتقال أوروبية أصدرتها إسبانيا، سيمثل الاثنين أمام قاض مكلف تأكيد هويته.

الشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية

 

اشتباكات الشرطة الإسبانية
اشتباكات الشرطة الإسبانية

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

مصرع 5 أشخاص فى حريق مركز تسوق بروسيا 

فيما اندلع حريق حريق فى مركز تسوق بكيميروفو، المدينة الصناعية فى وسط سيبيريا، أدى إلى مقتل 5 أشخاص، بحسب ما ذكرت لجنة التحقيق الروسية فى بيان.

وأفاد البيان "قضى 5 أشخاص هم 3 نساء وطفل ورجل" فى الحريق، وأضاف "احتاج 32 شخصا إلى مساعدة طبية ونقل 30 منهم إلى المستشفى".

وأظهرت العناصر الأولى للتحقيق أن الحريق اندلع فى صالة سينما وقد أتى على أكثر من 1000 متر مربع من المركز التجارى وتم إجلاء نحو 200 شخص، وفق وسائل الإعلام الروسية.

حريق روسيا
حريق روسيا

 

جانب من حريق روسيا
جانب من حريق روسيا

 

حريق مركز تجارى روسى
حريق مركز تجارى روسى

اعتقال العشرات فى بيلاروسيا مع إحياء المعارضة "يوم الحرية"

اعتقلت السلطات فى بيلاروسيا، نحو 30 متظاهرا قبيل مسيرة محظورة تنظمها المعارضة فى مينسك، وفق ما أفادت مجموعة "فياسنا" الحقوقية.

وتأتى التظاهرات بمناسبة إحياء المعارضة الذكرى الـ 100 لقيام "الجمهورية البيلاروسية الشعبية" التى لم تستمر إلا من العام 1918 حتى 1919 وتعتبرها أساس بيلاروسيا المستقلة.

وتتهم المعارضة الرئيس الكساندر لوكاشينكو بالعمل على محو الهوية البيلاروسية وإحلال الهوية الروسية محلها فى الجمهورية السوفياتية السابقة.

شرطة بيلاروسيا
شرطة بيلاروسيا

 

اعتقال شرطة بيلاروسيا للمتظاهرون
اعتقال شرطة بيلاروسيا للمتظاهرون

 

جانب من عمليات الاعتقال
جانب من عمليات الاعتقال

الجيش الروسى يؤمن المدنيين الفارين من الغوطة الشرقية أثناء الصلاة

قام جنود الجيش الروسى، بتأمين خروج مئات المدنيين الذين تم إجلاؤهم من الغوطة الشرقية فى سوريا، فرارا من هجمات الجماعات المسلحة.

وأثناء سفر المدنيين فى الحافلات المخصصة لهم من قبل الجيش السورى والروسى، أستوقفوا الحافلة وسط الطريق ليؤدوا الصلاة، فيما قام الجنود الروس بتأمينهم أثناء الوضوء والصلاة حتى لا يتم إطلاق النار عليهم من قبل المسلحون.

ومن جانبه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 1092 مدنيا خرجوا اليوم الأحد، من غوطة دمشق الشرقية فى سوريا مستخدمين معبر مخيم الوافدين.

تأمين جنود الجيش الروسى
تأمين جنود الجيش الروسى

 

جنود الجيش الروسى وقت الصلاة
جنود الجيش الروسى وقت الصلاة

 

جانب من التأمين
جانب من التأمين

 

ماتش كروى بين جنود الجيش السورى والأطفال بعين ترما بالغوطة الشرقية

لعب جنود الجيش السورى، مباراة كرة القدم مع الأطفال فى بلدة عين ترما بمنطقة الغوطة الشرقية على مشارف العاصمة دمشق.

وكان الجيش السورى، أمن خروج عشرات المدنيين من غوطة دمشق الشرقية ممن تتخذهم التنظيمات المسلحة دروعا بشرية وذلك عبر الممر الإنسانى المؤدى إلى مخيم الوافدين الذى افتتحه الجيش السورى فى الـ27 من الشهر الماضى.

الجيش السورى مع أطفال الغوطة
الجيش السورى مع أطفال الغوطة

 

جانب من لعب جنود الجيش السورى الكرة
جانب من لعب جنود الجيش السورى الكرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة