خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى ثانى أيام Designers and Brands.. مشاركة دور أزياء عالمية وظهور مميز لباكستان

الخميس، 22 مارس 2018 08:00 م
فى ثانى أيام Designers and Brands.. مشاركة دور أزياء عالمية وظهور مميز لباكستان عروض أزياء
رسالة بيروت - مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضرت أمس كوكبة من عشاق الموضة والأزياء Designers and Brands فاشون شو فى ثانى أيام عرضه بأحد الفنادق الكبرى ببيروت، حيث شارك عدد من مصممى الأزياء والماركات العالمية منهم مصمم من العراق، وآخر باكستانى والذى تلقى دعمًا هائلاً من سفارته حيث كان السفير الباكستانى وزوجته فى لبنان مرافقين للمصمم من أول اليوم يتابعان التحضيرات والتجهيزات للعرض، كما كان هناك عروض لبنانية وتونسية وتركية، بالإضافة للماركة العالمية الفرنسية Infintif والتليفزيون fashion tv الذى قدم أيضًا عرضًا مختلفًا.
 
عروض أزياء (2)
عروض أزياء 

عروض أزياء (5)
عروض أزياء 
 

العراقى زياد العثيرى

قدم مصمم الأزياء العراقى زياد العثيرى مجموعته الجديدة خلال عرض Designers and Brands، ولم تكن هذه المرة الأولى التى يشارك فيها زياد العثيرى بهذا العرض ولكنها الثانية، ولكن هذه المرة قدم مجموعة أزياء مختلفة وبعيدة عن الهوت كوتيور والسواريه الذى اعتاد أن يقدمه كل المصممين بحسب قوله.

 
وصرح زياد لـ"اليوم السابع" عن إلهام مجموعته الأخيرة: "بأتت لها تعدد الثقافات والحضارات الموجود فى العراق، فكانت مجموعته عبارة عن تصميمات تجعل الجمهور يتصفح تاريخ العراق، ولكنه ضاف عليها بعض اللمسات التى أعطت المجموعة بعض الحداثة، فقد استخدم بعض الإكسسوارات من عدة دول عربية، وكان هناك بعض الأقمشة المرسومة عليها، وأكد أنها مرسومة باليد وليست مطبوعة بالاضافة إلى أنه استخدم خامات من عدة مناطق فى العراق، بهناك خامة تعبر عن الشمال وأخرى الوسط والجنوب، وهذا ما جعله يستغرق شهرين فى تحضير هذه المجموعة.
 
وأضاف العثيرى أنه استوحى بعض التصميمات من الملكات سومر وشبعات وشهرزاد وعشتار، بالاضافة إلى هناك بعض اللمسات العربية الأخرى.
 
عروض أزياء (9)
عروض أزياء 

عروض أزياء (12)
عروض أزياء 

عروض أزياء (8)
عروض أزياء 

Atelier fiordelli 

قدمت المصممة اللبنانية شيرين كيروز مجموعة من التصميمات السواريه والسهرة، وتحلت بالألوان الفاتحة والمختلفة، كما قدمت مجموعة كبيرة من فساتين الزفاف البيضاء والبيج والأوف وايت، وكانت فساتين زفاف تميزت بالبساطة والرقة، ولكنها لم تنس أن تقدم بعد الفساتين البيضاء للأطفال. 
 
وكشفت "كيروز" لـ"اليوم السابع" عن أنها حرصت على تقديم فساتين زفاف، وكل شىء يختص بالعروس إذا كان فستان العرس أو اللشبينه "الوصيفة" وأم العريس وأم العروس، موضحة أنها استخدمت مزيجا من الأقمشة مثل الحرير، والدانتيال، وأكدت أنها قدمت فساتين قصيرة وبسيطة للعروس العصرية والغربية والتى تتزوج خارج بلادها فتلك العروس تحب أن تحمل معها فستان خفيف وجميل فى نفس الوقت، موضحا أنها استوحت  فكرة مجموعتها الأخيرة من رومان.
 
عروض أزياء (13)
عروض أزياء 

عروض أزياء (3)
عروض أزياء 

عروض أزياء (6)
عروض أزياء 

عروض أزياء (7)
عروض أزياء 

Infintif

كما قدمت الماركة العالمية الفرنسية Infintif مجموعة من الأزياء العصرية التى تتماشى مع المرأة العصرية والتى تعتاد أن تذهب لعملها كل يوم، فعرضت الملابس الكاجول والسيمى فورمال الأنيقة. 

عروض أزياء (4)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (6)
عروض أزياء 

 

عروض أزياء (10)
عروض أزياء 

 

 

عمر سعيد 

قدم المصمم الباكستانى عمر سعيد، مجموعة أزياء تعبر عن بلده وثقافتها، حيث عرض أزياء باكستانية عبارة عن الزى التقليدى ولكنه أضاف عليها بعض اللمسات العصرية والتى أضافت على أزيائه بعض الحداثة، وتميزت المجموعة بالألوان الصاخبة من الأحمر والذهبى، وكان العرض بحضور السفير الباكستانى فى لبنان وزوجته ومجموعة من الجالية الباكستانية فى بيروت.

وكشف سعيد لـ"اليوم السابع" عن أنه حاول استخدم الخامات الطبيعية مثل الحرير والشيفون، بالاضافة إلى أن جميع التطريز الموجود على الأزياء كان شغل اليد وكان قد استغرق حاولى 3 أشهر فى تجهيز هذه المجموعة.
 
 وبدوره أعرب السفير الباكستنى أفتاب خوخير، عن سعادته بمشاركة مصممين من بلده فى عروض الأزياء ببيروت موضحًا أن هذا يشجع عملية التجارة والاستثمار فى بلد، متمنيًا أن بكون هناك تعاون مشترك ودائم بين البلدين حيث باكستان لديها الكثير فى مجال الموضة يستحق الاستثمار به.
 

Fashion TV

قدم fashion tv  العالمى المعروف مجموعة من الأزياء العصرية والكاجول التى تتناسب مع الجميع فقد قدم البناطيل والبلوزات بالإضافة إلى الفساتين القصيرة.

روفات إسماعيل 

واختتم العرض المصمم التركى روفات إسماعيل الذى قدم بعض الأفكار الحديثة والمختلفة فى مجال الموضة والتى خاصها لتكون خط له، حيث إنه قدم أزياء بعيدة عن الثقافة التركية ولكنها أقرب للحداثة والمودرن بالإضافة إلى أنه عرض شكل جديد للحذاء الطويل "البوت" بحيث يكون بألوان الربيع المبهجة، بالإضافة إلى أنه شكل جديد للقفازات اليد بحيث يكون أكثر عملية وكان القفاز عبارة عن غطاء لثلاث أصابع فقط.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة