خالد صلاح

فيديو..الرئيس يجيب على أسئلة المصريين فى "شعب ورئيس".. السيسى يكشف موقفه من الحرية وتدخل الجيش بالاقتصاد.. ويرد على شكوى سوء الأوضاع: بتقولوا كلام صعب وأنا استحملته.. وعن عدم شعور البعض بالإنجازات:نعمل للمستقبل

الأربعاء، 21 مارس 2018 05:11 ص
فيديو..الرئيس يجيب على أسئلة المصريين فى "شعب ورئيس".. السيسى يكشف موقفه من الحرية وتدخل الجيش بالاقتصاد.. ويرد على شكوى سوء الأوضاع: بتقولوا كلام صعب وأنا استحملته.. وعن عدم شعور البعض بالإنجازات:نعمل للمستقبل الرئيس يرد على أسئلة المصريين
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق

- الرئيس يرد على مخاوف المواطنين من التعبير عن آرائهم فى الشارع

- مواطنون يشكون حال التعليم فى مصر.. والسيسى: وضعنا برنامجًا لإصلاحه

- الرئيس السيسى يرد على مواطن يستفسر عن تدخل الجيش فى الاقتصاد

- مواطنون: منظومة الصحة فى الحضيض.. والرئيس يرد

- فيديو.. أحد أصحاب المعاشات للرئيس: "خلى بالك مننا".. والسيسى: "هنحسن أوضاعكم"

 

على مدار 60 دقيقة أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، على حزمة من أسئلة المواطنين فى الشارع التى تلقاها عبر فيلم "شعب ورئيس"، والتى تنوعت حول أهمية المشروعات القومية التى يتم تنفيذها حاليًا، ومدى استفادة المواطن الفقير منها، ومدى اهتمام الدولة بالتعليم، بجانب الظروف المعيشية وأوضاع أصحاب المعاشات، وذلك خلال حواره مع المخرجة الشابة ساندرا نشأت فى فيلم بعنوان "شعب ورئيس".

 

شاب للرئيس: لا نشعر بالإنجازات.. والسيسى: نعمل للمستقبل

جاء السؤال الأول الموجه من المصريين للرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مدى أهمية المشروعات القومية للفقراء، حيث انتقد عدد من المواطنين الأوضاع المعيشية، قال أحد الشباب: "الرئيس بيعمل لقدام، بس لازم يعيش الشباب الوقت الحاضر، ويعملهم مستقبل برضه"، وأضافت إحدى الفتيات: عمالين يقولوا إنجازات إنجازات وقناة السويس ومعرفش إيه!!.. ومش حاسة إن دى حاجة تمس المواطنين فى حاجة".

 

كما أشاد البعض بالمشروعات القومية الكبرى التى تحققت فى عهد الرئيس السيسى، بعد أن استلم "البلد خرابة" - حسب قولهم، فيما رد مواطن بالقول: "الفقير استفاد إيه بيها!".

 

من جانبه علق الرئيس، خلال حواره مع المخرجة الشابة ساندرا نشأت فى فيلم بعنوان "شعب ورئيس" بالقول، إن الشاب فى عمر 18 عامًا سيكون المستفيد الأكبر لما يتم إنجازه خلال الفترة الحالية، مضيفًا: "كل ما يحدث الآن لصالح الشباب، لأننا لو نفذنا إصلاحات للحاضر فقط لكان الأمر أيسر من ذلك، ولكن نعمل للمستقبل".

 

وتابع: "لو لم نعمل للمستقبل وقتها هيقولوا ضيعنا، كنا بنقول عليه وطنى وبيحب بلده، ولكنه ضحك علينا والبلد هتخرب".

 

وأوضح أن البنية الأساسية كانت متواضعة، والدولة تعمل على تحسينها، متابعًا: "أستخدم تعبيرات منضبطة، ولكن لا توجد بنية أساسية، وكان من السهل تقديم أمور تحسن الحياة اليومية، ولكن ستكون وهمية ولا تساعد الوطن فى المستقبل وتحقيق التنمية الحقيقية".

 

كيف رد الرئيس على مخاوف المواطنين من التعبير عن آرائهم فى الشارع

كما رفض عدد من المواطنين، عرض آرائهم فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحجة قلقهم وأن "الكلام ممنوع" بحد قول أحدهم، قائلين: "المفروض إحنا منتكلمش لأن وقت الكلام فات"، فيما رفض آخر التعليق بالقول: "محدش يعرف يتكلم"، وذلك خلال الفيديو الذى عرضه برنامج "حوار شعب ورئيس" عن آراء المواطنين فى الرئيس السيسى.

 

بدوره قابل الرئيس السيسى تعليقات المواطنين بالابتسامة، قائلًا: "المواطن يهيئ له إن فيه حد رقيب على كلامه"، موجهًا حديثه للمواطن المصرى:"أوعى تتصور أن ما تقوله سياسة، ويجب التفكير فى كل كلمة تقولها، لأن ما تقوله ستصدقه، وعندما تقول "مفيش أمل" ستعيش ولا يوجد أمل، والقول بأن الأمن بياخد الناس، وقعدت ترددها هتعيش بأن هناك حالة فى مصر تمنع الناس تتكلم براحتها، ودا مش موجود، أو على الأقل مفيش توجيه بكده خالص.. كلام مش مظبوط".

 

مواطنون يشكون حال التعليم فى مصر.. والسيسى: وضعنا برنامجًا لإصلاحه

وانتقد عدد من المواطنين، النظام التعليمى فى مصر، معربين عن أملهم فى إصلاحه، مطالبين الرئيس بالعمل على تحسين نظام التعليم، لأنه أساس تقدم الأجيال القادمة.

 

فيما رد الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلًا إن هناك قرارًا بأن يعمل التعليم الجامعى مع أحسن 50 جامعة فى العالم، مضيفًا : التعليم الحقيقى غائب منذ سنوات طوال منذ أكثر من 30 سنة، إحنا خدنا خطوات لتحسين التعليم، وكلفنا الجامعات الحكومية بعمل توأمة مع الجامعات الأجنبية الدولية صاحبة التصنيف الأعلى فى العالم".

 

وقال: "الدستور يفرض علينا مجانية التعليم، وهو ما يشكل صعوبات أمام تطوير التعليم بشكل حقيقى، مضيفًا أن برنامج إصلاح التعليم سيطلق العام الحالى أو المقبل، وسيستمر لمدة 14 سنة، حتى نجد نتاجًا حقيقيًا لما نتمناه".

 

الرئيس السيسى يرد على مواطن يستفسر عن تدخل الجيش فى الاقتصاد

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على سؤال أحد المواطنين، حيث استفسر فيه عن تدخل الجيش فى الاقتصاد، بالقول: "بحس إن الجيش دولة لوحده.. هو من البلد والشعب، ولكن لا أعتقد أنهم متخصصون فى الاقتصاد".

 

بدوره قال الرئيس، إن اقتصاد القوات المسلحة لا يمثل سوى 2 أو 3% فقط من إجمالى الناتج المحلى، المقدر بـ4.3 تريليون، مستطردًا: "لو اقتصاد القوات المسلحة 50% اتباهى بذلك، لكن هذا كلام غير مضبوط وبلاش حد ياخد المعلومة ويرددها دون تفكير، وأنا بتكلم فى 2 أو 3%، وبندخل فى القطاعات بنسبة بسيطة لضبط السوق، وهذه إجراءات أمرت الجيش بعملها".

 

مواطنون: منظومة الصحة فى الحضيض.. والرئيس يرد

واشتكى عدد من المواطنين، من المنظومة الصحية، ونقص الأدوية فى مصر، قائلين إن الصحة فى الحضيض، وهناك أدوية بالآلاف مختفية من السوق، فيما عبر آخرون عن أملهم فى تحسن الوضع، قائلين: "إن شاء الله الوضع يتحسن ويشتغل الرئيس الفترة الجاية على الإنسان والصحة والتعليم".

 

فيما قال الرئيس، إن كافة قوائم الانتظار لفيروس "سى" انتهت، وتابع: "مين اللى خلص ده هل أنا.. لأ مصر.. أنا بقول نعمل مستشفيات ونقول لجمعيات المجتمع المدنى أنا عملت ليكم مستشفى وجهزناها كويس أدخلوا ديروا المستشفى".

 

أحد أصحاب المعاشات للرئيس: "خلى بالك مننا".. والسيسى: "هنحسن أوضاعكم"

وطالب أحد المواطنين، من أصحاب المعاشات، الرئيس عبد الفتاح السيسى، الاهتمام بأصحاب المعاشات، قائلًا: "بقوله يخلى باله من بتوع المعاشات.. فهؤلاء مش هيعشيوا أكتر ما عاشوا!".

 

واستجاب لرسالة المواطن، قائلًا: "أعلم أن الزيادة المقدمة لا تقارن بحجم المطلوب، ونتمنى تحسين الأوضاع بشكل أكبر، وهى إستراتيجيتنا، حيث إن المرضى من أصحاب المعاشات مرتبهم يضيع على العلاج".

 

شاهد.. الرئيس لمواطنين يشكون سوء الأوضاع: "بتقولوا كلام صعب وأنا استحملته"

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على شكاوى بعض المواطنين من الظروف والحياة المعيشية فى مصر، حيث قال أحدهم: "كنت فى الأول بمشى بيتى بـ400 أو 500 جنيه، والآن مش قادر أعيش بـ2000 جنيه، هنتجوز منين!.. ولا هنعمل إيه!.. ولا هنسكن فين ونعمل إيه فى حياتنا!"، وأضافت إحدى الفتيات: "باخد 2500 ومصروفى مش بيكفينى".

 

كما أضاف مواطن آخر، قائلًا: "والقرآن الكريم وكل الأديان اللى خلقها ربنا ما حد لاقى عيش حاف ياكله.. السلع من الأكل والشرب المفروض ترخص".

 

بدوره قال الرئيس: "محدش لام نفسه وهو بيقول عنده 5 أولاد ومش قادر يأكلهم!، ولما قرر يكون عنده 5 أولاد كان عارف هيأكلهم ولا لأ؟، ولا حد هيأكلهم له؟"، متابعًا: "ليست مسألة الخلفة ليست أكل فقط ولكن تربية وتعليم، وانتوا قلتوا كلام صعب وأنا استحملته، طيب هتستحملوا الكلام الحقيقى بتاعى".

 

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن الدولة تدعم إسطوانة الغاز الطبيعى بـ100 جنيه، وتدعم الوقود بنسبة 50% من ثمنه، مشيرًا إلى وجود بطاقات التموين التى تقدم 50 جنيهًا للمواطن، وإسكان اجتماعى وبرنامج تكافل وكرامة، مستطردًا: "ليس أنا من يعطى ولكن مصر".


إضافة تعليق




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

عندما يقول جاهل انا مبصليشى علشان ما يقولوش عليا اخوان ما هذا الجنان اخوان الشياطين قتلوا المصلين

الحرب الشاملة في سيناء كانت ردا على قتل اخوان الشياطين لاكثر من 300 من المصلين في يوم الجمعة قتلوهم بدم بارد ومن قبل قتلوا المصلين فى الكنائس فهؤلاء المجرمون مفلسون وينطبق عليهم الحديث الشريف :عن أبي هريرة رضي الله عنه: (( أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ قَالُوا : الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لا دِرْهَمَ لَهُ وَلا مَتَاعَ ، فَقَالَ : إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ )) وقوله تعالى : فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ * الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ * وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ[1].

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح حسن عبد العزيز

والله انا بحبك

فخامه / السيد /  الرائيس / ( عبد الفتاح السيسى ) انا كنت من اشد اعدائك من تاريخ توليك الحكم وكنت من الناس اللى بتشكو الله عز وجل  منك على معاملتك لنا من كثرة الغلاء وكثرة ظروف المعيشه  وبعد ما إتفرجت على هذا الحور ندمت ندمأ شديدا على ما دعوت به عليك لله تعالى وارجو من الله ان يعينك علينا ويجعلك عونا لنا فى هذا المحنه وارجو من الله ايضا ان تسامحنى على ما فرت فى حقك اما الله وامام الناس  وان يجعل فيك الخير كله لنا احنا هنصبر ومعاك مكملين ان شاء الله  وفقك الله لما يحبه ويرضاه  وارجوك ان تلتفت الى فئه الغلابه الذين لم يتمنو سوى لقمة العيش  وتعليم اطفالهم  ولم يتمنو سوى ان يكونو فى امان تام وان تلتفت ايضأ الى الاسعار المتداوله بين الناس فى بعض السلع انا عارف انك لو نظرت لكل واحد من الشعب وشكوى من دة شكوى من دة مش هتخلص انت شايل هم كبير بس احنا والله معاك على الحلوة والمرة بس اهوة المر فات نبتدى بقى الحلو   ارجو ان تكون رسالتى وصلت لفخامتكم 

عدد الردود 0

بواسطة:

د.حسام عبد الفتاح

كلام غير منصف

المشاريع العملاقه  في كل مكان في مصر و لكن للاسف الاعلام لا يبرز الا السلبيات..كل اللي تكلموا بيرددوا اقوال ناس سلبيه تحزن لو مصر انجزت مصر بتتقدم و الحمد لله برغم اي مصاعب حياتيه و لسه مرحله جني الثمار ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى احمد حسن

الخوف من النقد والكلام

لابد من قبول الرأى الاخر ولو كان مرا - فالشعب والمعارضة هم مرأءة الامة - وليس الرئيس والحكومة ممن عصمهم الله من الاخطاء - وعليهم تصحيح كل نقد يوجه اليهم والاهتمام بكل رأى ودراسته دون حساسية والاستفادة منه - فالكبر وعدم سماع الرأى الاخر والتنكيل بصاحب كل رأى يجعل الناس تخاف وتنكمش وتسود السلبية والهروب من المسؤلية 

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

مش كل الشباب مستفيد !!

الشباب الي ف عمر 18 اكبر مستفيد !!! طيب والي ف عمر ال 30 يعمل ايه ؟؟ مع استلاغل وتعنت القطاع الخاص في الرواتب بدون رقابة من الحكومة !! ومش عاجبك امشي وسيب الشغل حانجيب 100 غيرك . اين الدولة من هذا !! الاسعار في غلو والراتب ثابت .. بل ان موسسات القطاع الخاص تجد الوسائل لتقليله !! .. الي مخلف 5 اولاد عرف يتجوز ومشكلته ف تلبية احتياجاتهم (5 كتير فعلا ماشاء الله ) .. مشكلة معظم الشباب انه مش حايعرف يتجوز اساسا من الاسعار !!! 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد إبراهيم

الفقر والغنى

الناس اللي بتتكلم عن ضيق المعيشة والفقر ..ده مش مشكلة الرئيس ولا الحكومة ..الفقر كان موجود أيام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكان دائماً رسول الله يستعيذ من الفقر والجوع ...لاكن المشكلة عند بعض الناس هي عدم القناعة وإلقاء عجزه على كاهل الحكومة والرئيس ..وعلى مر العصور والأزمنة الماضية والقادمة لابد أن يوجد الفقير والغني هذه حكمة الله ..اللهم إنا نعوذ بك من الفقر والجوع فإنه بئس الضجيع

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الفايق

قصيدة ..علشان نبنيها ,,,

عـــلــــشـــان  ..  نــبـــنـــيــــهــــا .. .............................. وبقول علشان نبنيها      لازم نخاف عليها مصر أم الدنيا         وخراين الأرض فيها صوتى وصوتك أمانه       شوف هيروح لمين وإوعى من الخيانه         هتسأل يوم الدين توكيل ورا توكيل            إن شاء الله  هيعــدى وإوعى من التزوير           ومين هيبقى أدى أنا مش عامل توكيل        أنا عامل توكيلات توكيل  و إخواتى           علشان الإنجازات تعليم وطرق وصحه           ومتنساش التموين كلها ضرورات ملحه           وشوف بقى التعمير هنقضى على البطاله        علشان شبابنا الورد و نزود العماله             وإشتغل ياله بجد علشان الفتره الجايه       نقضى على الفساد والخير يرجع ليه           ويعم على البلاد الريس قالها  صريحه      شعبنا شعب عظيم وهضمنلو عيشه مريحه    وربك هو المعين مصر يا ناس أمــانــه       عاوزين نحافظ عليها والسيسي أد الأمانه        والله يعينو عليه كــلـــمــــات  / إبـــراهـــيـــم الـــفـــايـــق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة