الرئيس السيسي: ميزانية القوات المسلحة من 2 لـ 3% من الناتج القومى

الثلاثاء، 20 مارس 2018 09:32 م
الرئيس السيسي: ميزانية القوات المسلحة من 2 لـ 3% من الناتج القومى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها الدولة المصرية تراعى المواطن ومستقبله وتحسين مستوى المعيشة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مشيراً إلى أن المواطنين سيشعرون بالتعب جراء هذه الإصلاحات لكنها لن تكسرهم، وتابع:" الإجراءات اللى بنعملها لا تكسر ضهر المواطن هى هتتعبه آه لكنها لن تكسر ظهره".

 

وأضاف السيسى، خلال حواره مع المخرجة الشابة ساندرا نشأت فى فيلم بعنوان "شعب ورئيس"، أن كافة قوائم الانتظار لفيروس "سى" انتهت، وتابع:" مين اللى خلص ده هل أنا.. لأ مصر.. أنا بقول نعمل مستشفيات ونقول لجمعيات المجتمع المدنى أنا عملت ليكم مستشفى وجهزناها كويس أدخلوا ديروا المستشفى".

وفى سياق آخر، أوضح الرئيس:"هناك من قال لى إن اقتصاد القوات المسلحة المصرية كبير، فقلت له: تفتكر كام.. فقال لى اقتصاد القوات المسلحة 50% من الناتج القومى.. وأنا بقول للمصريين لو إن اقتصاد القوات المسلحة 50% أنا هتباهى لأن القوات المسلحة حكومة.. لكن ده كلام مش مظبوط خالص.. وهقول تانى أنا بتكلم 2 أو 3% مش أكتر من كدا".

وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى المصريين بعدم ترديد المعلومة دون التفكير بها، وتابع:"متخدش المعلومة كدا وترددها بدون ما تفكر فيها كويس"، لافتاً إلى أن القوات المسلحة تدخل فى قطاع المواد الغذائية على سبيل المثال بنسبة بسيطة جداً من أجل تخفيض الأسعار وضبط السوق، وتابع:" وأنا قلت للجيش ده إجراء وهنعمله.. لكن باقى الأمور إدارة عمل تهدف إلى إنهاء المشروعات فى مدة زمنية قصيرة من أجل إحداث تغيير".

ويتناول فيلم "شعب ورئيس" عرض نبض الشارع ومطالب المصريين أمام الرئيس السيسى، حيث يرد الرئيس على دعم وانتقادات المواطنين للقيادة السياسية، كما يكشف أكبر المخاطر التى تواجه مصر وأهمية المشروعات القومية والنتائج التى حققتها الدولة فى ملف محاربة الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة