أكرم القصاص

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن الحد من تساقط شعر الأطفال طبيعيًا

الثلاثاء، 20 مارس 2018 03:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن الحد من تساقط شعر الأطفال طبيعيًا شعر الأطفال
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساقط شعر الأطفال من أكثر المشاكل التى تواجه الأمهات وتقف مكتوفة الأيدى أمام تدهور صحة شعر ابنتها سواء فى سن الطفولة أو المرهقة، وترى أن الوقت ما زال مبكرًا على حدوث ذلك، ووفقًا لموقع hairlosscureguide يمكنك التعرف على كال ما يتعلق بحماية شعر ابنتك من التساقط.

 

شعر
شعر

 

س: أرطب شعر طفلتى وأغذيه بالزيوت لكن تعانى من التساقط فما السبب؟
 

ج: تعرض فروة الرأس لأشعة الشمس القاسية، والإصابة ببعض الأمراض بها يترتب عليه تلف بصيلات الشعر ما يؤدى إلى تساقطه.

 

س: هل توجد زيوت طبيعية يمكنها الحد من تساقط الشعر طبيعيًا؟
 

ج: زيوت جوز الهند، والزيتون، والجوجوبا، من الزيوت الطبيعية التى يمكنك الاعتماد عليها لمقاومة تساقط شعر ابنتك سواء فى سن الطفولة أو المراهقة، وتتوافر بها بعض الأحماض التى توفر الصحة للشعر، كما أن زيت الزيتون سوف يجعل خيوط الشعر أقوى ويمنع من تساقطه.

شعر الاطفال
شعر الأطفال

 

س: ما هى إحدى هذه الوصفات بالزيوت الطبيعية؟
 

ج: ويمكن مزج زيت جوز الهند مع عصير الليمون والماء عند تطبيقها على فروة رأس الطفل ثم غسلها بالماء، ما يعمل على تنظيف فروة الرأس من أي فطريات تصيبها وتؤثر بالضرر على الشعر، بالنسبة لزيت الزيتون  من الأفضل غسله بمزيج من الماء وصودا الخبز، ويمكنك القيام بهذا النظام يوميًا أو مرتين فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

س: هل يؤثر طريقة تمشيط الشعر وربطه على تساقطه؟
 

ج :نعم، فتمشيط الشعر بفرشاة خشنة أو مشط ضيق يزيد من تساقطه، وهنا لابد من تغيير ذلك باستخدام مشط خشبى واسع، وعدم ربط الشعر بطريقة قوية للخلف حتى لا يتسبب فى نحل الشعر من مقدمة الرأس.

 

س: كيف يمكن اختيار شامبو مناسب لا يسبب التساقط لطفلتى ويكون آمنا على فروة الرأس؟
 

ج: من الأفضل تجنب الشامبو والبلسم الذى يحتوى على نوع من المنظفات الكيميائية القوية، واستعمال شامبو خفيف، والاستفادة من غسل الشعر بالبيكينج صودا لتنظيف فروة الرأس، وتجنب تعرض الشعر للحرارة المرتفعة مثل الماء الساخن.

الشعر الكيرلى
الشعر 

 

س: ماذا عن التدليك للحد من تساقط الشعر؟
 

يمكن أن يؤدى تدليك الرأس للأطفال الذين يعانون من تساقط الشعر إلى تعزيز تدفق الدم في فروة الرأس، وبالتالي يعزز صحة بصيلات الشعر، والتدليك باستخدام بضع قطرات من زيت اللافندر مع قطرات من زيت اللوز أو السمسم .

 

س: ما النصائح التى يمكن الحصول عليها للحد من تساقط الشعر عند الأطفال؟
 

ج: لابد من العناية بشىء مهم جدًا وهو التغذية السليمة، فنظام غذائى صحى هو الحل الأساسى لتجنب تساقط الشعر عن طريق تقديم وجبات متوازنة لطفل من مختلف العناصر الغذائية مثل الخضراوات والفاكهة والبروتين والسكريات، فصحة الشعر تبدأ من صحة الجسم من الداخل، وتجنب الأطعمة السريعة.

وتناول الفيتامينات خاصة فيتامين "أ" الذى يجعل غدد فروة الرأس صحية، الموجود فى الفاكهة مثل الفراولة والبرتقال والخضار الخضراء الداكنة والطماطم، وفيتامين سي، فهو يساعد على تقوية الشعر، ما يجعل من الصعب تقصفه، وهو موجود فى البرتقال والجرجير، وكذلك فيتامين هـ.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة