أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن فرد شعر الأطفال بطرق طبيعية

الأحد، 04 مارس 2018 07:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن فرد شعر الأطفال بطرق طبيعية فرد شعر الأطفال - أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر لصديقاتها وتريد أن تجعل شعرها منسدلا خلف ظهرها، لكن غالبًا ما ترفض الأم ذلك بسبب هيشان شعر ابنتها وخشونته، مما يدفع بعض الأمهات لفرد شعر الأطفال بمواد كيميائية ضارة، ولكن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بفرد للشعر طبيعيًا بالبيت، وفقًا لموقع  .top10homeremedies

س: ما سبب خشونة شعر ابنتى باستمرار وتعرضه للهيشان؟

ج: الطبقة الخارجية من الشعر هى التى تحتوى على الزيوت الطبيعية للحفاظ على ترطيبه وجعله براقًا، ولكن عندما يفقد الشعر هذه الزيوت أو يقل إفرازها طبيعيًا يحدث جفاف ويبدو الشعر غير صحى.

س: أقوم بترطيب شعر ابنتى ولكن لا أشعر بنعومته أو انسيابيتة فما السبب؟

قد تقومين بالترطيب لكن بعدها يتعرض الشعر لبعض المشاكل التى تفقده الترطيب مثل نقص التغذية، واستخدام منتجات العناية بالشعر القاسية التى تحتوى على مواد كيميائية بكثرة، والتى تزيل الزيوت الطبيعية فى شعر ابنتك، وعدم استخدام بسلم جيد مناسب لنوع شعرها، فضلًا عن كثرة التعرض لأشعة الشمس، والكلور فى حمامات السباحة.

س: البعض نصحنى بعمل فرد بمواد كيميائية وبعضها يكون به نسبة طبيعية من المكونات مثل البروتين والكرياتين.. فهل هذا حل جيد؟

ج: هذه المواد التى يقومون بفرد الشعر بها خلال ساعات وتحويل الشعر من خشن لناعم ومنسدل ليست طبيعية بنسبة 100%، فليس من المنطق أن يتحول الشعر بهذا الشكل بدون نسبة من الكيماويات لتؤثر فيه، وتمثل خطورة على صحة طفلتك سواء بالجلد وفروة الرأس أو على صحتها نتيجة استنشاق الأبخرة المتصاعدة نتيجة المعالجة، كما أن فرد الشعر كميائيًا يترتب عليه تساقط الشعر وضعف بصيلاته مع مرور الوقت .

جوز الهند
جوز الهند

س: ما هى أهم المكونات الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها لتنعيم شعر الأطفال وفرده بالبيت؟

ج: توجد بعض المواد التى تتوافر فى المنزل والتى يسهل شراؤها أيضًا، وتتسم برخص سعرها مثل البيض والعسل، وبعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند.

س: ما إحدى هذه الوصفات؟

ج: البيض من المواد الطبيعية التى تحتوى على البروتين، مما يجعله مناسبا لطبيعة شعر طفلتك لأن الشعر مكونه الأساسى من البروتين، مما يساعد على إصلاح تلف الشعر، بالإضافة لقدرته على ترطيبه وإعادة اللمعان إليه، وجعل خيوط شعر ابنتك قوية وسميكة.

امزجى بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل حتى تحصلين على خليط متجانس، ثم توزيعه على شعر مبلول من الجذور للأطراف، وغطى شعرها لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بشامبو قليل وماء بارد.

البيض
البيض

س: هل النتيجة ستكون سريعة ومرضية بالاعتماد على هذه المكونات؟

ج: هذه المكونات الطبيعية لا تعطى نتائج سريعة وجيدة فى وقت قليل لأنها خالية من الكيماويات، وبالتالى تحتاج منك إلى بعض الوقت والاهتمام للشعور بتحسن شعر ابنتك بتكرار هذه العلاجات مرتين على الأقل أسبوعيًا .

س: ما حقيقة وجود زيوت طبيعية لفرد الشعر؟

ج: يمكنك تحسين صحة شعر ابنتك وتقليل الهيشان ليبدو أكثر نعومة من خلال بعض الزيوت وأهمها زيت جوز الهند وزيت اللوز، فهى  تساعد على استعادة الرطوبة لشعر الجاف والتالف.

س: كيف أستخدمها لفرد شعر الأطفال بأمان؟

ج: يمكن تطبيق زيت جوز الهند الدافئ على الشعر، من الجذور إلى للأطراف بتدليكه لبضع دقائق، ثم لفه بمنشفة لمدة 30 دقيقة على الأقل، وفى النهاية يتم شطف الشعر بالماء، ويمكن تكرار هذا الماسك مرة أو مرتين أسبوعيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة