أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم مخالفتهم للقانون.. تعرف على أشهر حالات تسلق الهرم الأكبر

الأحد، 18 مارس 2018 06:00 م
رغم مخالفتهم للقانون.. تعرف على أشهر حالات تسلق الهرم الأكبر المانى يتسلق الهرم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلق الأهرامات خاصة هرم خوفو هوس يحيط بالكثيرين سواء من المصريين أو الأجانب، لكن هذه المرة صعده عامل مطالبا بحل إحدى المشكلات الخاصة به والمحرر بها محضر بقسم شرطة العمرانية مع جيرانه لشعوره بالظلم، وهو ما يعيد للأذهان أبرز المغامرات التى حدثت بصعود بعض الشباب لقمة الهرم الأكبر، الفعل الذى جرمه القانون، وجعل له عقوبه للحفاظ على الآثار.

 

تسلق الهرم فى 8 دقائق

 

المانى يتسلق الهرم
المانى يتسلق الهرم

 

 

فى شتاء عام 2016، قام شاب ألمانى يدعى أندريه سيسيلسكي بتسلق هرم خوفو أكبر أهرامات الجيزة وهو من أصحاب رياضة تسلق المرتفعات،  ولأن الأهرامات ليست كأى مكان يمكن صعوده وهبوطه بشكل أسهل، فكانت رحلة الهبوط أصعب وأكثر وقتا من التسلق.


 

هوس تركى بالفراعنة

 

تسلق الهرم 1
تسلق الهرم 1

 

 

صفارات الإنذار  التى أطلقها رجال الشرطة  الآثار بمنطقة الهرم وبالتحديد حوار الهرم الأكبر لم تمنع الطالب التركى فاتح كورموجو، من تسلق هرم خوفو فى يناير 2017 بيديه، صعد حجر بعد الآخر وكأن شيئا ما يجذبه ليصعد لأعلى قمته، فعندما حضرت الشرطة كان  قد وصل إلى منتصف الهرم، ولم يثنيه ذلك فاستمر فى الصعود والتقط الصور التذكارية، وهبط ليجد السائحين يصفقون له.  

 

 

المصريون لهم حظ

 

مصرى تسلق خوفو
مصرى تسلق خوفو

 

 

 دخل أحد الشباب المصريين فى منافسة مع تكرار صعود الاجانب للهرم الأكبر، ليثبت انه أجدر بالهرم من الأجانب فى تسلقه والوصول لقمته،  الشاب المصرى يدعى هشام مصطفى طالب بكلية التجارة، الذى قام فى يونيو 2016 بتسلق قمة هرم خوفو،  ونشر صور له أعلى قمة الهرم وعلى ارتفاع 138.8 مترًا.

 

مصرى يتسلق خوفو
مصرى يتسلق خوفو

 

ممنوع التسلق
 

وأصدرت مصر قانون فى نهاية التسعينات يحظر تسلق الأهرامات سواء للمصريين أو الأجانب حفاظا على حجارة الأثر وعدم العبث به والتكسير منه لأخذ قطع كذكرى كما كان يحدث فى بعض الحالات، وكذلك حرصا على الأرواح،  وهو القانون الذى يعرض المخالفين للسجن مدة يمكن أن تصل إلى ثلاث سنوات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة