العناية بالجسم والشعر بماسكات من زيت الخروع وخل التفاح

الجمعة، 16 مارس 2018 03:00 ص
العناية بالجسم والشعر بماسكات من زيت الخروع وخل التفاح العناية بالشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم  لا تعنى الاهتمام بالبشرة فقط، فلكل جزء فى جسدك طرق مختلفة للعناية به، ولأن الشعر من أكثر الأشياء التى تهتم بها أغلب الفتيات، نجد أغلبهن يحافظن على روتين للعناية به والتخلص من مشكلاته المتعددة، ومن أكثر الطرق التى تساعدهن على ذلك هى اختيار وصفات للعناية بالشعر والتخلص من مشكلة التقصف، ووفقًا لموقع shinyleaf توجد بعض الماسكات التى يمكنك عملها بزيت الخروع لعلاج تقصف الشعر وتقليل تساقطه، وتحويله من شعر جاف لناعم.

مقاومة التقصف:

الشعر 3
العناية بالجسم 

هناك الكثير من الزيوت العطرية الأخرى التى يمكنك مزجها مع زيت الخروع مثل زيت الجوجوبا أو الأرجان.

 المكونات:

  • 5 قطرات من زيت الخروع
  • 3 قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان

الطريقة:

قومى بخلط الزيوت معًا وتدليك فروة الرأس بها وشعرك من الجذور حتى أطرافه، واربطى شعرك بفوطة ساخنة، لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفيه بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك، ويمكنك تكرار الماسك من لمدة 2-4 مرات فى الأسبوع، للحصول على نتائج جيدة، فهو يساعد على تعزيز نمو شعر أكثر ثقلًا.

ترطيب الشعر:

الشعر 2
العناية بالجسم 
 
يمكنك عمل ماسك لترطيب وتنعيم الشعر والحد من تقصفه من خلال مزج بعض الزيوت والمكونات كخل التفاح، والبيض والجلسرين مع زيت الخروع، ويفيد هذا الماسك فى تجديد الرطوبة على فروة رأسك وشعرك الجاف.

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • ملعقة جلسرين
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح
  • 3 بيضات

الطريقة:

امزجى المكونات معًا، ثم ضعيها على شعرك ولفيه بفوطة لمدة ساعتين حتى يستفيد منه الشعر كله من الجذور للأطراف، ثم قومى بشطفه بالشامبو، ويمكن تكرار الماسك مرتين على الأقل أسبوعيًا.

الرموش الطويلة:

العناية بالجسم 22222
العناية بالجسم 

تعد الرموش من الأجزاء المهمة فى الجسم والتى يجب ألا يتم اهمال العناية بصحتها وجمالها، ويمكنك ذلك من خلال البحث عن وصفات طبيعية تعمل على تكثيفها وترطيبها بدرجة كبيرة، تلك التى قد تتطلب القيام ببعض الخطوات البسيطة التى ستعود عليكِ بالكثير من الفوائد، فيمكنك استخدام زيت الخروج فى العناية بها من خلال إضافة زيت اللوز إليه، واستخدام فرشاة ماسكرا قديمة بعد تنظيفها جيدًا، وترطيب الرموش بهما بشكل يومى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة