العناية بالجسم فى البيت بالشوفان والزنجبيل أولى خطوات الاستعداد للصيف

الإثنين، 12 مارس 2018 02:00 ص
العناية بالجسم فى البيت بالشوفان والزنجبيل أولى خطوات الاستعداد للصيف العناية بالبشرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لتحصلي على جمال حقيقى عليكِ أن تأخذي عدة خطوات أبرزها العناية بالبشرة سواء بشرة الجسم أو الوجه، فالعناية بالجسم أمر قد تغفله كثير من النساء على الرغم من أنه لا يقل أهمية عن العناية بالبشرة أو الشعر، لذا تجد كثير من النساء مشاكل قبل دخول الصيف، وذلك بسبب جفاف بشرتها الداخلية وعدم الاهتمام بترطيبها الجيد فى فصل الشتاء.

وهنا تحاول كثير من النساء أن تضع كريمات مرطبة بكثرة قبل دخول الصيف وتحديدًا فى الذراعين والقدمين حتى تخفى ما فعله بهم الجفاف، لكن الأمر لا يعطى النتيجة المرجوة بشكل سريع لأن كريمات الترطيب تعطى ترطيب وقتى إلا قليل منها تساعد على حل المشكلة.

العناية بالجسم1
العناية بالجسم

وفى مجال الوصفات الطبيعية هناك كثير من الحلول التى يمكن استخدامها للعناية بالجسم والحصول على ترطيب داخلى للبشرة، من خلال الماسكات والاسكرابات التى تحتوى على زيوت ومواد طبيعية دون الحاجة إلى إضافة أى من مستحضرات التجميل.

العناية بالجسم2
العناية بالجسم

وهناك مجموعة من الوصفات البسيطة نشرها موقع "liveabout"، ويمكنك اختيار ما يناسبك منها لتحصلين على بشرة ناعمة وصحية، ومن أبرز الوصفات الطبيعية للعناية بالجسم:

أولاً سكراب الشاى الأخضر و الزنجبيل:

المكونات:

  • نصف كوب من زيت جوز الهند
  • ملعقتان كبيرتان من الشاى الأخضر
  • نصف كوب من البن
  • ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المطحون
  • كمية مناسبة من الكريم المرطب
العناية بالجسم3
العناية بالجسم

طريقة التحضير:

امزجى الزيت مع الشاى الأخضر وضعيهم فى وعاء صغير على النار بدرجة هادئة لمدة 30 دقيقة، بعدها ارفعيهم عن النار واتركيهم ليبردوا لمدة 20 دقيقة، الآن امزجى المكونات السابقة معًا عدا الكريم وضعيهم فى المكعبات الخاصة لعمل الثلج واتركيهم يتجمدون لمدة 15 دقيقة، استخدمى هذه المكعبات فى تدليك الجسم أثناء الاستحمام واحرصى على استخدام الماء الفاتر فى الاستحمام، وضعى فليل من الكريم لترطيب بشرتك بعد الانتهءا من الاستحمام.

ثانيًا سكراب الشوفان والعسل:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقتان كبيرتان من الشوفان
  • ملعقة كبيرة من الملح
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
العناية بالجسم4
العناية بالجسم

طريقة التحضير:

احضرى برطمان متوسط الحجم وضعى فيه المكونات السابقة وامزجيها جيدًا، بعدها اغسلى جسمك بالصابون بشكل عادى أثناء الاستحمام، ضعى قدر من الخليط على جسمك ودلكى بشرتك جيدًا بأطراف أصابعك واتركيه لبضعة دقائق على بشرتك، وأخيرًا اغسلى جسمك بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة