"حق مريم لن يضيع" موجة غضب مصرية تجتاح مواقع التواصل للمطالبة بالقصاص للشابة المقتولة فى بريطانيا.. السقا وزينة وإنجى علاء ينضمون للحملة.. وابنة عم مريم: المستشفى لم تعطى أسرتها تقارير عن الحالة حتى الآن

الخميس، 15 مارس 2018 03:24 م
"حق مريم لن يضيع" موجة غضب مصرية تجتاح مواقع التواصل للمطالبة بالقصاص للشابة المقتولة فى بريطانيا.. السقا وزينة وإنجى علاء ينضمون للحملة.. وابنة عم مريم: المستشفى لم تعطى أسرتها تقارير عن الحالة حتى الآن مريم عبد السلام
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مريم عبد السلام

تعيش أسرة الفتاة المصرية مريم عبد السلام مأساة إنسانية فى بريطانيا، بعد وفاة ابنتهم نتيجة للسحل والضرب من جانب 10 فتيات بريطانيات أمام المارة، وذلك بعد دخولها فى غيبوبة من أيام قليلة، وذلك ما آثار موجة من الغضب لدى المصريين والعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أطلقوا هاشتاج "حق مريم لن يضيع"، والذى تصدر موقع "تويتر" فى أكثر من دولة.

وانضم عدد من المشاهير لحملة المطالبة بحق الفتاة المصرية "مريم"، وعلى رأسهم النجم أحمد السقا، حيث كتب :"غضب فى مصر للمطالبة بالعدالة لروح مريم 18 عاما، التى قتلت فى نوتنجهام فى بريطانيا بعد أن هاجمتها عصابة من 10 بريطانيات أثناء التسوق".

احمد السقا
احمد السقا

 

كما قالت الفنانة زينة :" يعنى إيه فجاءة ناس تقرر تحرم طفلة من حياتها.. يعنى إيه أم تتحرم من بنتها حسبى الله ونعم الوكيل.. أكيد وبإذن الله #حق_مريم_لن_يضيع"، وكتبت مصممة الأزياء إنجى علاء: "ماذا حدث مع الطالبة المصرية البالغة من العمر 18 عامًا ، مريم عبد السلام مصطفى، التى تعرضت لهجوم من قبل 10 من المعاديين للإسلام من أصل أفريقى منذ أكثر من أسبوع؟".

زينة
زينة
انجى علاء
إنجى علاء

 

من ناحية أخرى، أكدت "صفية" ابنة عم مريم، عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" طلبت عائلة مريم لقطات من الكاميرات الأمنية، وقيل لهم أن الكاميرات كانت مكسورة، كما طلبوا تقارير الشهود من سائق الحافلة وشخص آخر وهو صبى يدعى بابلو، الذى حاول مساعدتها.. وذلك بصرف النظر أنه لا تزال تلك الفتيات أحرارًا".

وأضافت: "اعتبارًا من أمس، بعد 23 يومًا من الهجوم على مريم، لم توفر المستشفى لأسرتها أى تقارير صحية، أو صور الأشعة ، أو أى شىء لشرح حالة مريم الصحية".

وتابعت: "كيف يمكن لعصابة من عشر فتيات الاعتداء على مريم ولا شىء يحدث لهم؟ كيف يمكن إطلاق سراح الفتاة الوحيدة التى تم احتجازها بهذه السهولة؟ أين العدالة لمريم؟".

ابنة عم مريم
ابنة عم مريم

 

وعلى جانب آخر، أعربت السفارة البريطانية بالقاهرة، عن حزنها لوفاة مريم عبد السلام، واصفة الحادث بـ"المأساوى"، مؤكدة أن التحقيقات مستمرة لضمان تحقيق العدالة. 

وكتبت السفارة عبر حسابها على "تويتر": "خبر وفاة مريم مأساوى، تعازينا الصادقة لعائلتها وأصدقائها، تستمر التحقيقات فى الاعتداء المروع لضمان تحقيق العدالة، نحن على اتصال وثيق مع الشرطة والسفارة المصرية للتأكد من أن أسرتها لديها الدعم الذى تحتاجه".

السفارة البريطانية
السفارة البريطانية

 

وطالب رواد مواقع التواصل السلطات البريطانية بالكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة، واعتبارها مثل الجاسوس الروسى الذى انقلبت من أجله الأمور، فقالت إيمان الخطيب :" بريطانيا العظمى تنتفض للجاسوس الروسى.. بريطانيا العظمى تنتفض للجاسوس مرسى.. بريطانيا العظمى تنتفض فقط للجواسيس.. بريطانيا العظمى أكبر دولة تأوى الإرهابيين".

التعليقات على الهاشتاج
التعليقات على الهاشتاج
غضب على تويتر
غضب على تويتر

 

كما كتبت هنادى :" لو صار هذا لطالبة بريطانية فى مصر لاتهموا المصريين بالإرهاب وشنّوا عليهم حرب إعلامية، هذا الإرهاب الحقيقى.. يا من تتحدثون باسم حقوق الإنسان والإنسانيه"، وقالت سارة :" بنت النيل إن شاء الله حقك ما يضيع.. الله ينصر روحك الطاهرة شهيدة يا بنت النيل".

تغريدة أخرى
تغريدة أخرى

 

وقال مغرد سعودى :" الله يرحمها ويصبر أهلها ودمها لن يضيع هدر ما دام فيه شعب كامل يطالب بالقصاص والثأر من قاتليها"، بينما كتب محمد الصاوى: "لو كانت هى اللى اعتددت عليهم كانو قالوا إرهابية طب دلوقت هيقولو إيه".

وتوفيت مريم داخل إحدى مستشفيات المملكة المتحدة، متأثرة بالإصابات التى لحقت بها نتيجة الاعتداء الوحشى والسحل، الذى تعرضت له من قبل 10 فتيات فى بريطانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سامى عازر

حيضيع مع الأنجليز الكلاب دول ولازم السفارة الأنجليزية تقدم أعتذار و ليس تعازى

رئيسة الوزرا بتاعتهم قلبت الدنيا عشان عميل روسى أتسمم على أرضهم !! و أحنا حق بنتنا فين !! لسة مفوقناش من أرهاب البى بى سى و كدبهم

عدد الردود 0

بواسطة:

د خالد الدخاخني

مريم عبد السلام و الاعلام 😡

فين الاعلام سايب جريمه زي دي و مجرد تعليق بسيط من كام برنامج ،،ضروري نفهم ان دي جريمه عنصريه في بلد تدعي الديمقراطيه و مع ذلك تحاول تداري علي جريمتها و العتراف انها بلد تتحايل علي الحق باسم القانون لبنت مصريه سحلت في الشارع امام الماره مما نتج عن قتلها بدم بارد و اهملت في المستشفي لانها عربيه مصريه المولد ،، و هيهات بين الطب المصري العظيم و الطب البريطاني الذي بعتمد علي الدعايه و تبديل الحقاءق و المحاوله علي الالتفاف حاولين حقيقه واحده ان مرييم قتات بدم بارد امام الماره الجبناء و السرطه البريطانيه التي لم تسطع حمايه هذه البنت الجميله و المستشفي التي كان ممكن تنقذ حياتها لانها عربيه من اصل مصري ،، اخيرا و ليس اخر. ،،،عمار علي الشهامه المصريه و للجحيم الي اخر الضهر اجبنه المواطن البريطاني الذي ضرء عليه نفسه انقاذ بنت جميله مصريه سحات في محطه اتوبيس امام الماره و عذرا و انا ابكي لما حصل لها مريم 😔و النهايه اين العلام (( عمرو اديب ،،وايل البراشي ، احمدموسي)؟ تخيل لو كان هذا حصل ربعه في مصر الحبيبه ؟؟ يمكن كانت بريطانيا كانت اعلنت الوصيا عل مصر ،،احترام وشموخ للشهامه و الجدعنه المصريه ، احترام و شموخ للشرطه المصريه، ااحترام و شموخ للقضاء المصريو الف اه و دموع الضهر عليكي يا بنتي العزيزه مريم😞

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري عربي حزين

الإنجليز وبلاء العالم

للأسف يا استاذ عازر كلامك صح، الإنجليز هم سبب بلاء العالم واللي عاوز يفهم يقرأ التاريخ كويس ، وايه فايده الاعتذار حنعمل بيه ايه ؟؟؟؟؟ حيسجدونا بيه وخلاص؟؟؟؟؟ الش.............. دول يتحاكموا ويعدموا

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

عصابات الافارقة تمرح فى شوارع بريطانيا

مسئولية الحكومة البريطانية توفير الحماية لكل مقيم على ارضها و مقاومة هذه العصابات و بالفعل هذه العصابات كارهة للاسلام و للاسف بدات فى الوصول لمصر و يتعلمون العربية و يحملون امراض خبيثة و يجب على الدولة توعية المواطنين بكيفية التعامل معهم و الابلاغ عن وجودهم

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

لا للعلاج فى بريطانيا لا لشركات الأدوية البريطانية

ردا على وفاة الفتاة المصرية مريم فى بريطانيا بعد ضربها وسحلها وسوء الخدمات الطبية المقدمة لها فى المستشفى واللتى أدت إلى وفاتها بدلا من شفاءها. أدعو إلى : مقاطعة الخدمات الصحية والسفر للعلاج في بريطانيا وعلى وزارة الصحة عدم اصدار قرارات علاج فى بريطانيا وكذلك مقاطعة شركات الأدوية الانجليزية الأصل. الإنجليز وسفيرهم اللدود فى مصر مايوجعهمش إلا القرش

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

تساؤلات

س : هو بتاع مجلس العموم البريطاني أللي كان عاوز يطمن على صحة المخلوع ، موقفه أيه من قضية مريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ج : س : هو صحة المحبوسين على ذمة قضايا إرهاب في مصر أهم من صحة مواطنة مصرية أنجليزية معتدى عليها في مستشفى زبالة ؟ ج : س : مين أولى بالرعاية و السؤال على صحته مخلوع أرهابي مصري أم مواطنة أنجليزية مصرية معتدى عليها من شوية بنات بلطجية ؟ ج : - -  أترك لكم الإجابة 

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

لابد من التعامل مثل قضية ريجيني الايطالي ولكن بوجوه مصريه تدافع عن الكرامه بتحضر

لو كان للمصري قيمه داخل بلده مكانش يفقد روحه خارج بلده بطريقه مهينه بالضرب والمشهد بيتكرر مره في بريطانيا وقبلها في الكويت مرات والاردن وغيره وغيره.. وبصرف النظر عن التفاصيل فحالة تلك المسكينه التي فقدت حياتها بلا رحمه تثير في النفس الغضب واخشى ان طول الصمت عن حقها قد يثير الرغبه في الثأر لها وهذا ما يخدم الساعين لتدمير اي خطوه لتعزيز الشراكه مع دول تدعي الديموقراطيه وحقوق الانسان.. نظره الى الوراء لقضية ريجيني الايطالي وكيف كانت ردة الفعل الشعبي والرسمي اطالب بموقف مشابه رسميا وشعبيا في مصر ان كنتم يا مصريين تغارون على كرامة ابناءكم وبناتكم وبمنتهى التحضر ودون اي مبالغه نريد إرسال رساله لبريطانيا ان الانسان هو الانسان في مصر وفي بريطانيا الدم غالي والروح غاليه والحق لازم يرجع ..لابد من ارسال فريق تحقيقات مصري لمتابعة القضيه و وفد برلماني على اعلى مستوى ومناقشة الحادث على انه رسالة عنصريه داخل بريطانيا برعاية شرطه ومستشفى يتآمران لإتلاف الأدله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة