خالد صلاح
}

عالم فلكى يلتقط صورة لمحطة الفضاء الصينية أثناء سقوطها نحو الأرض

الأربعاء، 14 مارس 2018 01:00 ص
عالم فلكى يلتقط صورة لمحطة الفضاء الصينية أثناء سقوطها نحو الأرض فضاء
لميس محمد
إضافة تعليق

تمكن العالم الفلكى "جيانلوكا ماسى" أحد المشاركين بمشروع "Virtual Telescope Project" من التقاط صورة لمحطة الفضاء الصينية الخارجة عن السيطرة بينما تقترب من الوصول إلى سطح الأرض، وتظهر الصورة المذهلة عبور محطة "تيانجونج -1" أمام بعض الكوكبات فى وقت سابق من هذا الشهر.

ويمكن رؤية محطة "تيانجونج -1" الفضائية كخط طويل من الضوء الأبيض على الجانب الأيمن من الصورة، ويمر أمام خلفية متلألئة من النجوم ومجموعة كويكبات أوريون وأوريجا وتوروس، وفقا للتقرير الذى نشره موقع "ديلى ميل".

محطة الفضاء الصينية

وكشف التقرير أن المحطة الفضائية ستكون مرئية فى مناطق معينة فى 18 و 19 و 20 مارس الجارى، فيما يعتقد خبراء من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) والذين يتتبعون "تيانجونج -1"، أن محطة الفضاء الصينية "تيانجونج -1" ستعود إلى كوكب الأرض بحلول 3 أبريل.

ورغم أنه  من الصعب التنبؤ بالمكان الذى ستسقط به المحطة، إلا أن العلماء يتوقعون أن تسقط فى مكان ما بين خطى عرض 43 درجة شمالًا و 43 درجة جنوبًا، وكشفت مؤسسة الأبحاث الأمريكية "أيروسبيس كوربوريشن" أن أجزاء من جنوب ولاية ميشيغان تعد بين المناطق التى سيصلها الحطام.

ويعتقد أن المركبة التى تبلغ حمولتها 8.5 طن والتى كانت متجهة نحو الأرض منذ فقدان السيطرة عليها فى عام 2016، تحتوى على وقود صاروخى يسمى "الهيدرازين" وهو كثيف إلى حد ما.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة