خالد صلاح
}

رجيم الخضار أسهل حل.. 4 خطوات بسيطة هتساعدك تحافظى على رشاقتك

الأربعاء، 14 مارس 2018 11:00 ص
رجيم الخضار أسهل حل.. 4 خطوات بسيطة هتساعدك تحافظى على رشاقتك رجيم
إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

البحث عن نظام الرجيم المناسب لا يتوقف أبدًا لدى الكثير من الفتيات الراغبات فى الحصول على قوام متناسق، فمن بين الأنظمة المختلفة للرجيم يعتبر رجيم الخضار واحدًا من أفضل الطرق التى يمكن لأى فتاة اتباعها، فبجانب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية المعتادة، الخاصة بشد الجسم، أو الحصول على قوام ممشوق يعتبر رجيم الخضار هو المناسب للراغبات فى إنقاص أوزانهن من 20 على 50 كيلو.

الخضار
الخضار

ففى تقرير له نشر موقع “Bold Sky” بعض النصائح الخاصة برجيم الخضار، والذى ينصح به العديد من متخصصى التغذية والتخسيس على مستوى العالم، ويتكون رجيم الخضار من التقليل من النشويات، والأطعمة التى تحتوى على البروتين، والاهتمام والإكثار من الأطعمة التى تحتوى على خضراوات وألياف مفيدة.

فإليكِ فى السطور التالية 4  نصائح تساعدك على اتباع نظام رجيم الخضار لإنقاص الوزن:

رجيم الخضار
رجيم الخضار

النظام الغذائى

عليكِ إجراء بعض التعديلات اللازمة على النظام الغذائى المعتاد لكِ، فتنظيم الوجبات هو أول خطوة لاتباع نظام غذائى صحى، لذا ابعدى عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية، أو التى تحتوى على نسبة بروتين عالية أو كربوهيدرات، واستبدليها  بالفاكهة الطازجة، والخضروات ذات الألياف المساعدة على الهضم مثل الخيار والخس والجزر.

رجيم
رجيم

وجبة الإفطار

ينصح العديد من خبراء التغذية بالالتزام بوجبة الإفطار فى رجيم الخضار، والتى تتكون من طبق سلطة خضراء متوسطة الحجم مكونة من 4 أنواع مختلفة من الخضراوات، مع إضافة ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من الخل إليه، والحرص على شرب 3 أكواب من الماء عند الاستيقاظ، وبعد تناول وجبة الافطار احرصى على السير أو الجرى لمدة 15 دقيقة فى محيط منزلك.

سلطة خضراء
سلطة خضراء

وجبة الغداء

عند منتصف اليوم وفى موعد تناول وجبة الغداء يمكنك الاستمرار على تناول طبق متوسط من السلطة الخضراء مع إضافة شرائح من الخضار السوتيه المطهى فى الماء، أو بقليل من زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس، مع الحرص على الجلوس بشكل معتدل أثناء تناول الطعام، والاستمرار فى تناول الماء بعد الانتهاء من الطعام.

وجبة العشاء

احرصى على أن تكون وجبة العشاء بحد أقصى الساعة 7 مساءً، وقبل الذهاب للنوم بـ 5 ساعات على الأقل، وهى المكونة من شرائح لعدد 2 من أنواع الخضراوات الطازجة، مع إمكانية تناول كوب من الزبادى الخالى من الدسم مع ملعقة من الشوفان المطحون.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة